الأخبار المحلية عربي ودولي

هكذا تعاملت هوليوود مع ممثلة حاصلة على جائزة أوسكار بسبب دعمها لغزة

الجديد برس:

عُرف عن الممثلة الأمريكية سوزان ساروندون أنها من أشد ممثلي هوليوود مناصرة لقضايا الأقليات في العالم، كما عُرف عنها أيضاً دعمها الكامل للقضية الفلسطينية منذ سنوات عديدة.

وفي 18 نوفمبر شاركت سوزان ساروندون في مظاهرة ضمت الآلاف من الأمريكيين للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما كانت سوزان ساروندون من ضمن الشخصيات الفنية والسياسية التي وقّعت على عريضة طالبت فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة.

وعبر مواقف كثيرة سجلتها الممثلة الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي، فاجأت سوزان ساروندون صناع القرار في البيت الأبيض والعالم بتغريدة جاء فيها “ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تفهم ما يقع في قطاع غزة. هذا أمر غير مقبول وجريمة حرب”.

ورغم أن الممثلة الأمريكية فازت عام 1995 بجائزة الأوسكار، كما رُشحت للجائزة نفسها 4 مرات، فإن وكالة “يو تي إيه” (UTA) المتخصصة في إدارة أعمال النجوم في هوليوود، ألغت التعامل معها بعدما كانت تدير أعمالها منذ 2014، تحت ضغط اللوبي الإسرائيلي.

وعمدت سوزان ساروندون إلى الانتصار لقيم العدالة في العالم من خلال توجيه رسالة مباشرة لقادة الاحتلال جاء فيها: “لن تحصل إسرائيل أبداً على الأمن والأمان الحقيقي من خلال قمع شعب آخر. لا يمكن بناء السلام الحقيقي في فلسطين إلا من خلال العدالة”.