الأخبار المحلية

التحالف السعودي يبدأ خطة عسكرية وأمنية جديدة ويوجّه بإخلاء وتسليم عدن لقوات “درع الوطن”

الجديد برس/ متابعات خاصة:

بدأت السعودية تنفيذ خطّة عسكرية وأمنية جديدة تقضي بتسليم العاصمة المؤقتة عدن لقوات درع الوطن بدلا عن القوات التابعة للانتقالي المدعومة من الامارات.

جاء ذلك في وثيقة رسمية تداولها ناشطون صادرة عن رئيس مجلس القيادة المشكّل في الرياض، رشاد العليمي، إلى وزير دفاعه محسن الداعري.

العليمي وفي المذكّرة وجّه الداعري بسرعة إخلاء المواقع والنقاط الأمنية في عدن وتسليمها للقوات الجديدة التي شكّلتها السعودية باسم “درع الوطن”، مشيرا إلى أن ذلك تنفيذا لتوجيهات التحالف.

هذه الخطوة بحسب مراقبين، تأتي في سياق سعي السعودية للسيطرة على العاصمة عدن واخراج قوات الانتقالي منها في سياق احكام السعودية سيطرتها على الجنوب

وحذّرت قيادات في المجلس الانتقالي من ملامح خطّة سعودية للسيطرة على عدن، المعقل الرئيس للمجلس، بنشر قوات “درع الوطن” في المدينة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام، بأن السعودية، دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة عدن.

ونقلت عن مصادر “مطلعة”، قولها إن العشرات من الأطقم والمدرعات العسكرية وصلت، الساعات الماضية، إلى معسكر التحالف في مديرية البريقة، قادمة من منفذ الوديعة.

وطوال أيام الأسبوع الماضي، وصلت تعزيزات عسكرية سعودية ضخمة إلى مدينة عدن، في إطار مساعي قائدة التحالف لنشر فصائلها الجديدة “قوات درع الوطن” في معقل المجلس الإنتقالي.

وتأتي التعزيزات، تزامناً مع تطويق الفصائل السعودية لمعسكر بدر في مديرية خور مكسر، والذي يعد أبرز وآخر معسكرات الانتقالي في عدن.