الأخبار المحلية

فيما لا يزال مصيره مجهولاً .. اختطاف القيادي في الحراك الجنوبي ’’سكينة’’

الجديد برس/

عبر مجلس الحراك الثوري الجنوبي  عن استنكاره وادانته لإختطاف وإعتقال القيادي في الحراك الجنوبي أسعد جعفر عبدالله سكينة في عدن .

وقال بيان الحراك ان مسلحين ملثمين يتبعون قوة أمنية على متن سيارتين سنتافي اختطفوا القيادي سكينة من جولة الفل في كريتر مام مرأى المواطنين ..

وأضاف إن موكب الخاطفين سار من نقطة العقبة ثم تحرك الى مدينة المعلا ومنها أنطلق بإتجاه مدينة التواهي.

واعتبر الحراك اختطاف القيادي سكينة جريمة  آثمة تأتي في ظل عمليات القمع والتضييق لتكميم الافواه ومصادرة الحريات واستهداف القيادات والرموز الحراكية والعدنية في الساحة الجنوبية بشكل تعسفي.

وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي جهات الاختطاف المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته أو المساس به لاسيما وانه يعاني من وضع صحي جراء إرتفاع الضغط والسكر والتي تتطلب رعاية طبية دائمة.

وتابع ” إن مجلس الحراك الثوري الجنوبي وفي ظل سياسة قمع الحريات والتضييق على حرية التعبير والرأي الآخر السلمي التي تتبعها جهات دأبت على إتباع سلوك الارهاب وسيلة لمزيد من الانتهاكات القمعية والتعسفية فانه يطالب بشدة سرعة إطلاق سراح القيادي العدني الجنوبي المناضل أسعد سكينة واحترام الحقوق السياسية وحرية التعبير التي تكفلها القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ويناشد كافة المنظمات المحلية والدولية والمكونات العدنية والجنوبية والأحزاب والشخصيات الاعتباربة إدانة جريمة إختطاف وإعتقال القيادي أسعد سكينة والضغط على جهات الاختطاف والاعتقال إطلاق سراحه والكف عن العبث بحقوق الإنسان ” .