الأخبار المحلية

الإنتقالي يمنع السعودية من إعادة العليمي ويهدد ببدء معركة الحسم والخلاص

الإنتقالي يمنع السعودية من إعادة العليمي ويهدد ببدء معركة الحسم والخلاص/الإنتقالي يمنع السعودية من إعادة العليمي ويهدد ببدء معركة الحسم والخلاص/

الجديد برس- عدن/

اعلنت قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات رفع الجاهزية القتالية , بعد محاولة السعودية اعادة رشاد العليمي بالقوة الى مدينة عدن .

 

كما جاء رفع جاهزية قوات الانتقالي وسط تصاعد حالة الرفض الشعبي للمجلس في مدينة عدن , ومحاولة القوات السعودية طرد قوات الانتقالي من المطار والقصر الرئاسي والمرافق الحساسة في المدينة الساحلية جنوبي اليمن .

واعلن متحدث قوات الإنتقالي رفع مستويات الجاهزية والإستعداد لقوات الإنتقالي , مبررا ذلك بتحرير كامل التراب الجنوبي في إشارة الى استعداده للتحرك شرقا نحو وادي حضرموت .

واضاف النقيب ان الاستعداد القتالي للقوات المسلحة الجنوبية ليس الإستعداد الدفاعي الرادع وحسب ، بل لكل الاحتمالات بما فيها المعركة الشاملة للتحرير الكامل لكل تراب الجنوب ولن تكون إلا معركة الحسم والخلاص النهائي حسب قوله .

وكان العليمي قد عقد امس اجتماعا في الرياض مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي بغياب عيدروس الزبيدي , في محاولة سعودية لحشد الرأي الدولي لاعادة العليمي الى عدن , وسط خلافات مع الانتقالي الذي يضع عددا من الشروط منها التعديل الحكومي .