أخبار عاجلة الأخبار المحلية

المبعوث الأمريكي يعلن رفض مطالب صنعاء بصرف المرتبات ويهدد بعودة الحرب

المبعوث الأمريكي يعلن رفض مطالب صنعاء بصرف المرتبات ويهدد بعودة الحرب

 

الجديد برس / متابعات:

 

علقت الولايات المتحدة، الأربعاء، مفاوضات تمديد الهدنة في اليمن رسميا، يأتي ذلك في أعقاب قرار السعودية خفض انتاج النفط ما بعودة بتفجير الحرب مجددا.

وأعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في مؤتمر صحفي، رفض مطالب صنعاء لصرف المرتبات والتي وصفها بـ”المستحيلة”، مشيرا إلى أن سيناريو العودة للحرب بات قائم.

وبإعلان ليندركينغ التي تقود بلاده حراك دولي لتمديد الهدنة رفض مطالب صنعاء تكون مفاوضات تمديد الهدنة قد انتهت فعليا، خصوصا في ظل التقارير عن تحذيرات أمريكية لرعاياها في الخليج باتخاذ تدابير لهجمات جوية مرتقبة.

ووصف مطالب صنعاء المشروعة بـ”المستحيلة” من قبل الولايات المتحدة يشير إلى أنها متعمدة وتهدف لتعقيد المفاوضات، وهي من حيث التوقيت تشير إلى مسعى أمريكي لتفجير الوضع خصوصا وأن قرار إغلاق باب المفاوضات وربطها بجولة مستقبلية لليندركينغ، تزامن مع قرار السعودية المضي في سياسية روسيا بخفض انتاج النفط رغم التحذيرات التي سبقت اجتماع أوبك من قبل إدارة بايدن والتي كثفت اتصالاتها بمسؤولين سعوديين،وفق تقارير أمريكية، لتلافي الانخفاض الكبير والذي سيعزز رفع أسعار النفط عالميا وهو ما تتحاشاه الإدارة الأمريكية التي تسعى حاليا لخفض أسعار الوقود، وفي وقت سابق اعتبرت وكالة رويترز قرار خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا بمثابة ضربة للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي.

ويبدو من حيث التوقيت بأن الولايات المتحدة تعول على ضربات صاروخية لـ”الحوثيين” تستهدف المنشآت الاستراتيجية للسعودية والإمارات بغية تغيير المعادلة إقليميا، خصوصا وأن حرص الولايات المتحدة على تمديد الهدنة كان لدوافع تتعلق بتأمين خطوط نقل الطاقة بين دول الخليج والغرب على أمل انخفاض تكلفتها.

 

عن: الخبر اليمني