أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قائد “أنصار الله” يحذّر دول التحالف والشركات الأجنبية من الاستمرار في نهب الثروات اليمنية

قائد “أنصار الله” يحذّر دول التحالف والشركات الأجنبية من الاستمرار في نهب الثروات اليمنية

 

الجديد برس / متابعات:

 

حذر قائد حركة “أنصار الله”، الثلاثاء، دول التحالف والشركات الأجنبية من الإستمرار في نهب الثروات اليمنية.

وقال عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة ” الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر “، : ” نحذر تحالف العدوان من مواصلة نهب الثروة الوطنية كما نحذر أي شركة أجنبية تتواطأ معه في ذلك”، مبيناً أن “شعبنا يتعرض للحصار في حين تتم سرقة عائدات ثروته النفطية بدلا من صرفها للمرتبات والاستحقاقات الإنسانية والخدمية”.

وأضاف ” أكرر الدعوة للتحالف لإنهاء العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال ومعالجة ملفات الحرب”، مؤكدا أن ” مواصلة العدوان ستجر الكوارث على دول التحالف”.

كما أكد الحوثي أن الحرب لم تنته بعد، مشيرا إلى أنهم في “حالة هدنة مؤقتة فقط، في إطار حرب مستمرة واحتلال لأجزاء واسعة من البلد وحصار شامل”، لافتا إلى أن” إستمرار العدوان أكبر تهديد للسلم الإقليمي والدولي “.

وكشف قائد أنصار الله في اليمن، عن تطور صناعاتهم العسكرية، مؤكدا أنهم يصنعون مختلف الأسلحة من المشاة والمتوسطة إلى بعيدة المدى.

وقال عبدالملك الحوثي إن “التصنيع يتم من المسدس والكلاشنكوف والمدفع إلى الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة بمختلف مدياتها”.

وأضاف ” مستقبل التصنيع في بلدنا عسكرياً ومدنياً مستقبل واعد، واليوم نصنع ما تعجز الكثير من الدول عن تصنيعه”، مبينا أنه من المتاح أمامهم” تحقيق نهضة في الصناعة المدنية فالتقدم بالتصنيع العسكري أصعب بكثير من المدني”.

وبخصوص التحركات الأمريكية الأخيرة في المنطقة العربية، أكد الحوثي، أن واشنطن وحلفاؤها تسعى إلى إحداث تغيير في المنطقة تحت عنوان التطبيع وولاء الأنظمة العربية إلى “إسرائيل”.

وتابع أن ” اليمن وقف ضد مسار التطبيع ووقف إلى جانب القضية الفلسطينية وأحرار الأمة ضد أعدائها”.

وأوضح الحوثي أن “أدوات أمريكا في اليمن تتجه للتطبيع بدون أي تحرج فكان للثورة دور مهم في الحفاظ على الموقف الأصيل ضد التطبيع”، في إشارة واضحة إلى فصائل التحالف السعودي الإماراتي.