أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ورد الآن.. صنعاء تنعي قائد عسكري كبير

ورد الآن.. صنعاء تنعي قائد عسكري كبير

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، في حكومة صنعاء، اليوم السبت، قائد اللواء 145 مشاة – حرس حدود- اللواء صالح بن عبدالله الشعبي.

 

وجاء في بيان النعي الذي نشرته وكالة “سبأ” الرسمية، أن اللواء الشعبي “وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء في خدمة الوطن والشعب من خلال مناصبه التي تقلدها في القوات المسلحة”.

 

وأوضح بيان النعي أن الفقيد من القيادات العسكرية الذين تفانوا في الدفاع عن الوطن فكان من أوائل القادة الذي انطلقوا لمواجهة تحالف الشر والعدوان متقدما الصفوف يقود المرابطين في جبهة خب والشعف.

 

كما أشار بيان النعي أن “الفقيد الشعبي رحمه الله كان من القادة العسكريين الذين ساهموا في الارتقاء بالقوات المسلحة من خلال مناصبه القيادية العسكرية التي تدرج فيها منذ تخرجه من الكلية الحربية الدفعة ( 14) وكان من خيرة القادة العسكريين الذين عرفوا بالوفاء لوطنهم وشعبهم وعملوا بكل تفان وإخلاص في تنفيذ كل ما اسند اليه من مهام وواجبات”، حسب البيان.

 

وأشاد البيان “بدور الفقيد اللواء الشعبي واسهامه الكبير في مواجهة العدوان ومرتزقته ومواقفه الوطنية والبطولية الخالدة التي سطرها في مختلف جبهات العزة والكرامة منذ الوهلة الأولى التي شن فيها العدوان حربه الظالمة ضد بلادنا كما كان له مواقف وادوار اجتماعية واسعة في اصلاح ذات البين”.

 

واشار البيان الى أن الشعبي تدرج في المناصب القيادية العسكرية خلال عمله في القوات المسلحة منها:

 

– قائد سرية في اللواء 23 عام 1982م.

 

– قائد كتيبة في اللواء 23 مشاه عام 1983م.

 

– اركان حرب كتائب حرس الحدود بمحور الجوف عام 1990م.

 

– نائب قائد اللواء 19 مشاه المرابط في محور الخنجر واليتمة والبقع عام 1994م.

 

– تحرك في مواجه العدوان الغاشم على بلادنا وكلف قائد كتائب حرس الحدود بمحور الجوف 2015م.

 

– عين قائد اللواء 145 مشاه – حرس حدود.