الأخبار المحلية

ورد الآن.. عمل عدائي جديد للتحالف في البحر الأحمر قد يعجّل تنفيذ وعيد المشاط

ورد الآن.. عمل عدائي جديد للتحالف في البحر الأحمر قد يعجّل تنفيذ وعيد المشاط

 

الجديد برس / خاص:

 

أقدم التحالف السعودي على عمل عدائي جديد ضد الشعب اليمني وحكومة صنعاء، من خلال استمراره في خرق اتفاق الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة ووافق عليها التحالف وحكومة صنعاء.

 

وتَمَثَّل ذلك بقرصنة التحالف على السفينة النفطية الثالثة عشر في البحر الأحمر واحتجازها ومنع دخولها ميناء الحديدة مع 12 سفينة احتجزها خلال الأيام الماضية، الأمر الذي تسبب بتفجر أزمة وقود في العاصمة صنعاء.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء، عصام يحيى المتوكل، في تغريدة على منصة (تويتر)، إن: تحالف العدوان الأمريكي السعودي وبشراكة الأمم المتحدة يواصلون خرق الهدنة المؤقتة ويحتجزون سفينة الديزل “ديتونا” بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصريح دخول من الأمم المتحدة.

 

وأضاف: وبذلك يرتفع عدد السفن المحتجزة الى 13 سفينة وقود.

 

يأتي ذلك في ظل صمت أممي مطبق على خروقات التحالف، على الرغم من التعهدات التي قدّمتها لصنعاء بالسماح لسفن النفط بالدخول إلى ميناء الحديدة وعدم اعتراضها.

 

ويعجّل ذلك من تنفيذ ما توعد به رئيس المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة بصنعاء-، مهدي المشاط، في كلمة له خلال تدشين “برنامج الصمود الوطني في مجلس النواب”، الأحد الماضي، إذ أكد أنه “إذا لم تدخل سفن الوقود سيتم التشاور مع أعضاء المجلس السياسي الأعلى لاتخاذ القرار المناسب”.