الأخبار المحلية

حضرموت .. تظاهرات مسائية حاشدة تنديداً ببقاء المنطقة العسكرية الأولى

الجديد برس /

دعا  تكتل شباب الغضب بوادي وصحراء حضرموت، أبرز أذرع الانتقالي، إلى تظاهرات غاضبة بدء من مساء الجمعة تنديداً ببقاء  المنطقة العسكرية الأولى  ..

واشار التكتل في تغريدة على صفحته الرسمة بمواقع التواصل الاجتماعي  إلى أن التظاهرات المسائية ستنطلق من تريم ، مؤكدا  في بيان، تداولته وسائل اعلام الانتقالي ، استمرار الفعاليات الرسمية  حتى تنفيذ كافة المطالب ومنها التنديد بغلاء المعيشة وسوء معاملة أبناء حضرموت  إلى جانب  المطالبة بإحلال النخبة الحضرمية  هناك.

وإعلان التحالف للتصعيد يأتي في اعقاب تسليم  التحالف للعليمي خطة تفكيك  المنطقة العسكرية الأولى، اخر الفصائل المحسوبة على الإصلاح.

وتتضمن الخطة الإطاحة بقائد المنطقة  ابوعوجاء  وتعين  اخر يدعى عتيق  بدلا له .. وتوقع الناشط في حزب الإصلاح، انيس منصور ، أن تسبق القرار مناوشات عبر استفزاز قوات اللواء الذي يقوده أبو عوجاء.

ويشير تصعيد الانتقالي في هضبة حضرموت،  على الرغم من سحبه لفصائله من تخوم الهضبة النفطية تلبية لضغوط سعودية، إلى رفضه قرار تغيير قائد المنطقة العسكرية الأولى خصوصا في ظل وصف ناشطيه للقرار بمحاولة التفاف  على مطالب رحيل قوات المنطقة العسكرية التي  تحمي المصالح السعودية.