الأخبار المحلية

بعد اشتباكات مدينة تعز.. مقتل جندي في خط الضباب

الجديد برس / متابعات:

 

قُتل مجند برصاص مسلح  ، السبت ، في خط الضباب بعد ساعات من مواجهات إثر اغتيال نجل قيادي في حزب الإصلاح في مدينة تعز التي  تطحنها فوضى عارمة .

وقالت مصادر محلية إن المجند معاذ مهيوب سيف الحبشي قتل برصاص مسلح في  خط الضباب

وأضافت إن الخط الرئيسي شهد إزدحام سيارات وإن مسلح يدعى طه الباكوه يقف وسط الخط ويعتدي على سيارات المسافرين ويمارس الابتزاز قتل المجند الحبشي بعد محاولة إقناعه بعدم الاعتداء على المسافرين .

مشيرة الى  إن طه الباكوره صوب سلاحه وإطلق الرصاص بشكل مباشر على رأس معاذ ليرديه قتيلا في عط الضباب الذي يشهد عمليات تقطع مستمرة واغلاق للطريق .

و اندلعت اشتباكات مسلحة، السبت، في مدينة تعز   الخاضعة لسيطرة القوات العسكرية للإصلاح.

وقالت مصادر محلية إن الإشتباكات اندلعت بين مسلحين أمنيين وآخرين، يتبعون رأفت العكش، الذي لقي مصرعه اليوم، برصاص أحد العناصر الأمنيين في شارع جمال، وسط المدينة.

وأوضحت المصادر أن مرافقي العكش قاموا بملاحقة العناصر الأمنية ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين استمرت لأكثر من 15 دقيقة.

والعكش، هو نجل القيادي العسكري البارز في قوات الإصلاح، نبيل العكش، والذي سبق وأن قتل خلال مواجهات ضد قوات صنعاء، قبل عدة أعوام.

وكانت العناصر الأمنية قد داهمت منزل العكش وقتل نجله، في حادثة غامضة، تعكس حجم الإنهيار الأمني الذي تشهده تعز خلال الآونة الأخيرة، مع عودة الصراعات العميقة بين فصائل التحالف.