الأخبار المحلية

خاص/ بعد توجيهات سعودية مشددة للعليمي للإطاحة بقيادات عسكرية.. تغيرات مرتقبة في حكومة معين “الأسماء”

خاص/ بعد توجيهات سعودية مشددة للعليمي للإطاحة بقيادات عسكرية تغيرات مرتقبة في حكومة معين”الأسماء”

الجديد برس-خاص..

خاص/مصادر تكشف تغيرات مرتقبة وتوجيهات سعودية مشددة للعليمي للإطاحة بقيادات عسكرية وتعين قيادات موالية “الأسماء”

كشف مسؤول سابق في “حكومة التحالف”، أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بصدد إجراء تعديل وزاري في الحكومة التابعة للتحالف برئاسة “معين عبدالملك”..

 

وقال الصحفي اليمني والمستشار الإعلامي السابق لسفارة “حكومة هادي” في الرياض “أنيس منصور” في تغريدة له على منصة “تويتر”: أن ” تحضيرات جارية لاعلان تعديلات حكومية ستطيح بعدد من الوزراء من حكومة معين عبدالملك خلال الفترة القادمة واستبدالهم بأسماء جاهزة في درج السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر”.

 

وكشف منصور أن توجيهات السفير السعودي ال جابر تصر على تعيين محسن الداعري وزيرا للدفاع وهاشم الاحمر رئيسا لهيئة الاركان العامة باعتبارهما اشد ولاً للسعودية.

 

وأكدت مصادر سياسية إلى أن التغيرات القادمة للسفير السعودي تأتي في اطار استمرار سحب البساط من تحت حزب الإصلاح في الجنوب، وتوسيع سلطة الانتقالي الموالي لها تمهيداً لفرض سيطرة السعودية على مجريات الاحداث في المحافظات النفطية ضمن مشروع تقاسم المحافظات النفطية بين كل من السعودية الامارات.

 

وأشارت المصادر إلى أن صلاحية القيادات السابقة التابعة لـ هادي قد انتهت صلاحيتها وخدمتها لكل من السعودية والامارات وأن التغيرات جاءت بالتزامن مع ثورة الشارع الجنوبي على الأوضاع المتردية والانهيار الكامل في مؤسسات الدولة وخدماتها للمواطن الذي يعاني كارثة اقتصادية وصحية وأمنية، وهو ما دفع السعودية إلى اجراء تغيرات شكلية لامتصاص غضب الشارع الجنوبي، في خطوة وصفها سياسيون بالتخدير العام، الذي يستمر معه نهب ثروات المحافظات الجنوبية.