الأخبار الاقتصادية المحلية

تعرَّف على الشركات والاستثمارات التي يمتلكُها رئيسُ المجلس الرئاسي (أسماء)

الجديد برس| رصد:

يمتلكُ رئيسُ المجلس الرئاسي رشاد العليمي عدداً من الشركات التي تنشط في مجالات عدة , في وقت كان قد ظهر اسم نجله عبدالحافظ في وثائق بنما للاستثمارات المشبوهة وتبييض الأموال.

وقال مصدر إن العليمي يمتلك نحو 20 شركة، وهي: شركة الضباب للخدمات والتغذية، شركة دوز للتوكيلات والتجارة العامة، شركة دولف للخدمات النفطية، شركة جيوكو الصينية لحفر ابار النفط، شركة جيوكو الصينية للمسوحات الزلزالية، شركة سنوبك النفطية (حاصلة على اتفاقية انتاج النفط في القطاع رقم 1)، شركة جلوبل انرجي لخدمات حقول النفط والغاز.

وأضاف المصدر أن العليمي يمتلك شركة الخليج للنقل والشحن والتخليص، إضافة إلى  شركة العليمي لقطع غيار السيارات، وجامعة تونتيك الدولية الماليزية في صنعاء وأكاديمية تونتيك للدراسات العليا، المطعم الصيني جوار بريد حدة، منتزه واستراحة فرايديز.

وأكد أن العليمي لديه شركات مختلفة اخرى في قطاعات مختلفة وهي شركة هنوفر للكهرباء و الكابلات، شركة اروى لتعليم القيادة، شركة الفحص الفني الدوري للمركبات، كما أنه يمتلك مجموعة عمائر وفلل في حدة وتقدر بملايين الدولارات.

 

وأشار المصدر الى أن العليمي كان على اتفاق مع وزير الدفاع محمد المقدشي لتوفير الغذاء لوزارة الدفاع وبأسعار باهضة.

وبين المصدر أن العليمي حصل على صفقة مع التحالف تقدر  45 مليون دولار، إضافة إلى نجله الذي يمتلك نحو 17 شركة وهمية في جزر بنما للتهرب الضريبي والبنكي.

وذكر أن رشاد العليمي يمتلك استثمارات ومباني في مدينة 6 أكتوبر في مصر بالإضافة إلى مدارس خاصة.

  أسماء  الشركات والإستثمارات التي يمتلكها رشاد العليمي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com