أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادي حوثي يلتقي والد الشاب “المعلمي” الذي أعدمته السعودية بتهمة التجسس لصالح الحوثيين ويبعث رسائل نارية للنظام السعودي (+صورة)

قيادي حوثي يلتقي والد الشاب “المعلمي” الذي أعدمته السعودية بتهمة التجسس لصالح الحوثيين ويبعث رسائل نارية للنظام السعودي (+صورة)

 

الجديد برس / خاص:

 

التقى القيادي البارز في الحوثيين ومحافظ محافظة ذمار في حكومتهم، محمد ناصر البخيتي، بعبدالباسط المعلمي والد المغترب اليمني محمد المعلمي الذي اعدمه السعودية بتهمة التجسس لصالح الحوثيين.

ونشر البخيتي صورة في “تويتر”، يظهر فيها إلى جانب والد المعلمي، وقال إنها “أثناء الوقفة الاحتجاجية التي اقامها ابناء مديرية عتمة”.

مضيفا: هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام والعمل جاري على قدم وساق للإعداد لنكف قبلي كبير يجمع كل قبائل ذمار الابية للثأر لدم الشهيد.

وكشفت اسرة الشاب، محمد المعلمي، أمس الأحد، تفاصيل جديدة عن واقعة اعتقاله، مشيرة في بيان لها بان ابنها كان التحق بفصائل الإصلاح المعروفة بـ”الجيش الوطني” والمنتشرة على الحدود السعودية قبل فترة ليترك القتال هناك وينتقل إلى الرياض للبحث عن عمل لإعالة اسرته مع وقف السعودية مرتبات مقاتلي هادي على الحدود.

وأوضح البيان بان المعلمي اختفى قبل ستة اشهر عقب اعتقاله بالقرب من منزل قريب له بالرياض واقتياده إلى جهة مجهولة، مؤكدة عدم علمها بمصيره الا بعد اعلان الداخلية السعودية تنفيذ عملية إعدامه.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق إعدام المعلمي بعد اتهامه بالتعاون مع الحوثيين.

وأثارت عملية الإعدام استياء واسع في صفوف القوى الموالية للتحالف.

واعتبرها انيس منصور المستشار بسفارة هادي في الرياض بأنها تعكس حجم العداء السعودي لليمنيين اكانوا “حوثيين” او غيرهم.