أخبار عاجلة الأخبار المحلية

صيادو البحر الأحمر ينددون بتصعيد التحالف في الساحل الغربي

الجديدبرس- متابعات

نظّم صيادو البحر الأحمر في الساحل الغربي، الثلاثاء وقفة احتجاجية في مديرية الصليف تنديدا بجرائم دول التحالف، وتزامناً مع ذكرى الشهيد السنوية.

 

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المعبّرة، ورددوا الشعارات المنددة باستمرار العدوان والحصار.

وفي الوقفة، استعرض مدير المديرية، عبد الرحيم الشامي، جرائم دول العدوان من خلال استهداف الصيادين، ومعاناة شريحة الصيادين، جراء استهداف قوى دول العدوان قواربهم، إضافة إلى الحصار البحري عليهم، وانعكاسه على سبل المعيشة على أشد الشرائح فقراً.

وأشار -خلال الوقفة بحضور مدير أمن المديرية الرائد خالد صبرة- إلى أهمية الدور العظيم والفاعل للشهداء والتضحيات الكبيرة التي قدّمها الشهداء في سبيل الله والوطن.

بدوره، استعرض عاقل الصيادين، محمد عيدروس، معاناة الصيادين لطلب سبل الرزق، جراء سيطرة بوارج دول العدوان وحصارها للجزر ومناطق تكاثر الأسماك، واستهدافهم من قِبل الطيران ومدافع البوارج.

إلى ذلك، نفذ صيادو منطقة “بن عباس” في مديرية المنيرة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان بحق الصيادين خصوصا، واليمنيين عموما.

وفي الوقفة، أشار مدير المديرية، أبو بكر المهدلي، إلى جرائم العدوان بحق شريحة الصيادين، التي لم تقتصر على استهدافهم في البحر بل شملت حتى مصادر ووسائل رزقهم.

وأكد أن جرائم العدوان بحق الأبرياء من الصيادين لن تسقط بالتقادم، ولا بُد من ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم، ومحاكمتهم طال الزمان أم قصُر.

وحيّا الأدوار البطولية للشهداء الأبطال، وتضحياتهم في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أهمية تكريمهم من خلال الاهتمام بأسرهم وذويهم.

حضر الوقفة مدير مركز الإنزال السمكي في “بن عباس”، أياد عطيفي، ورئيس التلاحم القبلي، محمد سالم قديمي.