أخبار عاجلة الأخبار المحلية

كارثة بيئية وشيكة على أبين بسبب تكدس النفايات

الجديدبرس- أبين

تتكدس أكوام القمامة والنفايات في شوارع مدينة رصد يافع بمحافظة أبين، وسط مخاوف من كارثة بيئية وصحية، خصوصاً مع استمرار تجاهل السلطات المحلية وعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها رفع المخلفات من شوارع المدينة.
ووفق مصادر، فإن أكوام القمامة أغلقت بعض الشوارع الفرعية في مدينة رصد يافع بشكل كلي، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين الذين أبدوا استياءهم جراء تكدس تلك النفايات التي تعد أحد المسببات الرئيسة لانتشار الحشرات والبعوض الناقل للأمراض والأوبئة الفتاكة.
وتساءلت المصادر عن مصير الرسوم الأسبوعية التي تفرضها السلطة المحلية تحت مسمى حماية البيئة ونظافة المدن، على كل المحال وبائعي الخضار والأسماك، والبالغة 2000 ريال، والتي يدل تراكم تلك النفايات في الشوارع الرئيسة والفرعية في مدينة رصد على أنها تذهب إلى جيوب الفاسدين.
مدينة رصد يافع ليست المدينة الوحيدة في مناطق سيطرة التحالف التي تعيش في ظل تردي الخدمات وتفشي الأمراض والأوبئة الناجمة عن طفح المجاري وتكدس القمامة وغيرها من المشاكل المتعلقة بالخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطنون بصورة مستمرة.
ورغم خروج المواطنين في تظاهرات شعبية غاضبة بهدف تحسين الخدمات وتوفير الاحتياجات وإيقاف الانهيار الاقتصادي والمعيشي، إلا أن تلك التحركات قوبلت بالقمع والتنكيل من قِبل قوات الشرعية بقطبيها جماعة الإصلاح والمجلس الانتقالي