أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل..معارك طاحنة يخوضها الحوثيون وقوات هادي غرب مدينة مأرب

الجديدبرس- مأرب

اشتدت وتيرة المعارك الدائرة بين قوات صنعاء  من جهة، وقوات التحالف معززة بعناصر تنظيم القاعدة، اليوم الإثنين من جهة أخرى، في عدد من الجبهات القتالية جنوب وغرب مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين  في عدة مواقع في مديريتي الجوبة وصرواح، تركزت أعنفها في سلسلة جبال البلق الأوسط وغربي منطقة “الفلج” عقب محاولات قوات صنعاء تحقيق المزيد من التقدم صوب مدينة مأرب.

 

وذكرت المصادر، أن قوات صنعاء شنت بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، هجمات من عدة انساق في جبال “البلق الأوسط”، ومواقع باتجاه منطقة “المقاطيع” غربي الفلج، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

 

وبعد معارك شرسة بين الطرفين تمكنت قوات صنعاء من تطهير منطقة “المقاطيع” ونقطة “الفلج الغربية” التابعة لقوات التحالف والتقدم باتجاه نقطة “الفلج الشرقية” أخر نقاط التفتيش العسكرية في جنوب مدينة مأرب، وسط أنباء عن فرار مجندي التحالف ومسلحي القاعدة من نقطة “الفلج الشرقية” باتجاه مدينة مأرب.

 

وفي غضون ذلك، شهدت جبهات ذنه غربي مدينة مأرب، معارك هي الأعنف بين الطرفين، عقب محاولات هجوم نفذتها قوات التحالف وعناصر القاعدة، بهدف تخفيف الضغط  في مناطق “البلق الأوسط” المحيطة بسد مأرب وفقا للمصادر.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية شنتها طائرات التحالف الحربية غرب جبال البلق الأوسط، في محاولة لوقف التقدمات المتسارعة لقوات صنعاء صوب مركز المدينة.