أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

صحيفة سعودية تؤكد طرد قيادات يمنية “إصلاحية” من تركيا

الجديدبرس- وكالات

أكدت صحيفة سعودية الأنباء المتداولة عن طرد السلطات التركية لقيادات يمنية بجماعة الإصلاح على خلفية مواقفها من قيادات أخرى متواجدة في الرياض.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر يمنية وصفتها بـ “الموثوقة” أن عدداً من قيادات الإصلاح في تركيا غادرت إلى أمريكا ودول أوروبية، بعد تلقيها إنذارات من السلطات التركية.

وذكرت الصحيفة أن “توكل كرمان” التي وصفتها بـ “المرتزقة” بدأت الترتيب للرحيل إلى الولايات المتحدة، فيما غادر عدد من النشطاء والكتّاب وبعض قيادات من الصف الثاني تركيا إلى دول أوروبية.
وأوضحت أن قيادات الإصلاح تلقت قبل فترة إنذاراً بأن أي عمل أو نشاط يريدون القيام به لا بد أن يحصل على الإذن المسبق من السلطات التركية، مشيرة إلى أنه تم إبلاغهم بضرورة الحد من أنشطتهم ووقف هجماتهم ضد الآخرين، وتصحيح أوضاع اقامتهم في أقرب وقت.
كانت قيادات في جماعة الإصلاح قد نسقت ونفذت –خلال نوفمبر الجاري- انتخابات لقيادة الجالية اليمنية في تركيا، فيما قاطع العديد من أبناء الجالية تلك الانتخابات.

وأضافت المصادر -وفق الصحيفة السعودية- “أبلغ الأتراك الإخوان بشكل واضح، نحن لدينا مصالح خارجية ويجب ألا تتأثر بسبب مواقفكم من قيادات بلدانكم”.

وتشير الإجراءات التركية ضد قيادات جماعة “الإصلاح” إلى وجود تقاربات تركية مع جناح الخليج الذي تمثله السعودية والإمارات.
وكانت وسائل إعلام تداولت -في 19 أكتوبر الماضي- أنباء عن توجه تركيا إلى تصدير سلاح للسعودية، في تطور جديد على العلاقات بين البلدين التي شهدت فتوراً خلال السنوات الماضي، فيما يجري ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد” زيارة إلى تركيا خلال اليومين القادمين وفق تقارير.