أخبار عاجلة الأخبار المحلية

نساء حضرموت يحذرن من ظواهر خطيرة

الجديدبرس – حضرموت

أعلن فرع اتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت مباركته لمطالب النقابات والمكونات السياسية الرافضة للجرعة التي فرضتها شركة النفط في أسعار الوقود في المحافظة.

وأكد الاتحاد في بيان صادر عن اجتماع لهيئته الإدارية –الأحد- بمدينة المكلا تأييده مواقف اتحاد نقابات حضرموت ونقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت والكيانات الأخرى التي تطالب بإيجاد حلول سريعة للأزمة الراهنة.

وأشار الاتحاد في البيان إلى الارتفاع الجنوني في أسعار المشتقات النفطية والذي انعكس سلباً على حياة المواطنين وأدى إلى زيادة أسعار المواد الغذائية والمواصلات، ما تسبب في حرمان الكثير من الطلاب من مواصلة التعليم.

وحذر بيان اتحاد نساء اليمن من انتشار العديد من الظواهر التي وصفها بـ “الخطيرة” على المجتمع الحضرمي والتي تهدد السلم المجتمعي في حضرموت تبعاً للإجراءات التي تتخذها السلطات في المحافظة.

وكانت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت، أعلنت –أواخر أكتوبر الماضي- إيقاف العملية التعليمية في كليات الجامعة، تنديداً بارتفاع أجرة النقل، واتهمت النقابة في بيان لها- حكومة هادي -ومن ورائها التحالف- بالعبث بمقدرات البلاد وتغذية الصراعات والحروب، والتخلي عن الدور الحقيقي لهما.

وجاء الإضراب في جامعة حضرموت بعد الجرعة الأخيرة التي أقرتها شركة النفط فرع المحافظة -في 24 أكتوبر الماضي- حيث ارتفع سعر الصفيحة العشرين لتراً من البنزين إلى 18000 ريال، بينما وصلت الصفيحة الديزل إلى 17000 ريال، وقد وصلت حالياً أسعار البنزين الرسمية إلى 24 ألف ريال.