الأخبار المحلية

الحوثيون يتقدمون باتجاه مركز مديرية الجوبة بمأرب بعد معارك عنيفة مع قوات الإصلاح

الحوثيون يتقدمون باتجاه مركز مديرية الجوبة بمأرب بعد معارك عنيفة مع قوات الإصلاح

 

الجديد برس / متابعات

 

تمكنت قوات الحوثيين، مساء اليوم، من التقدم باتجاه مركز مديرية الجوبة بعد سيطرتها على منطقة نجا المحاذية لمنطقة “الجديدة” مركز مديرية الجوبة بعد معارك عنيفة مع قوات الإصلاح.

وقالت مصادر صحافية مقربة من حزب الإصلاح، إن الحوثيين شنوا هجومًا كبيرًا على مواقع قوات الإصلاح وهادي في الجوبة تمكنوا خلالها من السيطرة على قرية نجا الاستراتيجية.

وأكد محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة أحمد الشلفي، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن الحوثيين سيطروا بالفعل على قرية نجا، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بعد معارك عنيفة سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين، حد تعبيره.

وتعد قرية نجا هي آخر منطقة من جنوب غرب منطقة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، كما أنها محاذية لمديرية جبل مراد من الجنوب الشرقي، ما يجعل من هذه المنطقة بوابة للتقدم نحو مركز مديرية الجوبة من جهة ومن الجهة الأخرى إطباق الحصار على مديرية جبل مراد من ثلاث جهات.

وتواصل قوات الحوثيين تقدمها بشكل مستمر نحو مدينة مأرب، آخر معاقل حزب الإصلاح في محافظة مأرب، وسط انهيارات متواصلة لقوات الأخير، ما يجعل سقوط المدينة مسألة وقت، خاصة مع استمرار فرار قيادات الإصلاح العسكرية من المحافظة باتجاه محافظة شبوة وحضرموت.

 

*المساء برس