أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادة جامعة عدن يعتدون على طلابها

الجديدبرس- عدن
تعرض طلاب السنة التحضيرية في كلية الطب بجامعة عدن للاعتداء من قِبل حراس الجامعة أثناء وقفة احتجاجية نظموها -السبت- أمام كلية الطب.
ورفع الطلاب المحتجون في الوقفة لافتات طالبوا فيها رئاسة الجامعة برفع سقف الطلاب المقبولين وإزالة المعيقات المتبعة في إستراتيجية القبول والتجاوب مع مطالبهم، مشيرين إلى أن إستراتيجية التدريس في السنة التحضيرية لا تتوافق مع ظروف الطلاب وينتج عنها تعرضهم للظلم والإقصاء والعبث بمستقبلهم الدراسي.

وبدلاً من التجاوب مع مطالب المحتجين، دفعت رئاسة الجامعة بالحراس وشباب آخرين للاعتداء عليهم والدخول معهم في اشتباكات بالأيدي.

وأصدر الطلاب المحتجون بياناً دعوا فيه السلطات المحلية وكل المنظمات الحقوقية والجهات المهتمة بالتعليم للنظر في مظلوميتهم ورفع الظلم الذي يعانون منه والدفاع عن حقوقهم وإنصافهم من رئيس الجامعة وردع الفساد الذي يمارسه ضد الطلاب، أو إلغاء السنة التحيرية لما لها من أضرار على الفرد والمجتمع بعد تحولها إلى فرصة ووسيلة للرشوة وتغليب الوساطة والمحسوبية في الإجراءات المتبعة، وفق تعبيرهم.

وسبق أن رفع محامون دعوى قضائية ضد جامعة عدن، أمام المحكمة الإدارية، بسبب ما أسموه اعتمادها معايير مناطقية للقبول والتسجيل في كليات الجامعة، ما أدى إلى حرمان الكثير من الطلاب المتفوقين من الالتحاق بالكليات، التي تنسجم مع رغباتهم وميولهم