أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ناشطون يهاجمون حكومة هادي ويصفونهم بالمرتزقة

الجديدبرس- عدن
شن ناشطون سياسيون هجوماً لاذعا استهدفوا من خلاله حكومة المناصفة التي اتهموها بالمتاجرة بمعاناة المواطنين، وعدم تقديم أي حلول للمشكلات المتراكمة في كلِّ المجالات: الاقتصادية والخدمية والمعيشية والأمنية والسياسية والمرتبات.
وأكدت الناشطة السياسية “عفراء الحريري” أن أعضاء حكومة المناصفة يستغلون مناصبهم للاتجار بأوجاع وآلام المواطنين، وسرقة آمالهم واغتيال أحلامهم.
ولفتت “الحريري” -في تغريدة على تويتر- إلى أن أعضاء الحكومة الآنف ذكرها، لم يحركوا ساكناً حتى اللحظة، في الوقت الذي يقتل فيه الغلاء الفاحش وسوء الخدمات وانهيار العملة المواطنين في مناطق سيطرة التحالف، منوهة بأن على تلك الحكومة أن تفهم بأنها مسؤولة عن الملايين من المواطنين وأن تُراجِع مهامها وصلاحياتها التي تصب في خدمة الناس وليس المتاجرة بمعاناتهم.

بدوره، وصف الناشط الحقوقي “بدر مقبل” -أحد مؤسسي جمعية ونقابة الفنانين التشكيليين الجنوبيين- مسؤولي الشرعية بالعملاء والمرتزقة.
وقال “بدر مقبل” -في تعليقه على تسجيل مرئي ظهر فيه وزير خارجية هادي “أحمد عوض بن مبارك” وهو يرقص- إن “حكومة الشرعية بالخارج وعلى رأسهم وزير الخارجية، يرقصون ويسكرون والبلد تمزقها حرب أهلية وإقليمية والشعب يموت جوعاً في الجنوب تحت محرقة الإفقار وعملة وطنية واقتصاد يُدمَّر وينهار كل يوم”.
وأضاف أن الشرعية الأكثر لصوصية وفساداً في اليمن، وأن الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة التحالف هو السفير السعودي محمد آل جابر.

وتأتي تلك المهاجمات ضمن الحملات الشعبية والاحتجاجات الغاضبة المنددة بدور الشرعية والمكونات الموالية لها، وأبرزها حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي، المتمثل في مضاعفة معاناة المواطنين الذين يعيشون أوضاعاً مأساوية جراء تردي الخدمات والانهيار الاقتصادي وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وغيرها من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي حوَّلت حياة السُّكان إلى جحيم مقيم ومعاناة منقطعة النظير.