الأخبار المحلية

وزارة التجارة والصناعة بحكومة صنعاء تُعلن عن القائمة السعرية الجديدة للمواد الغذائية وتُحدد سعر الكيلو الخبز وتُنشئ تطبيق إلكتروني خاص بذلك

وزارة التجارة والصناعة بحكومة صنعاء تُعلن عن القائمة السعرية الجديدة للمواد الغذائية وتُحدد سعر الكيلو الخبز وتُنشئ تطبيق إلكتروني خاص بذلك

 

الجديد برس / متابعات خاصة

 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، اليوم الأحد، تحديث القائمة السعرية والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء، أوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أن القائمة السعرية تشمل أكثر من ٤٣٠ صنفاً من المواد الغذائية والأساسية والاستهلاكية، بنموذجين الأول لأمانة العاصمة والثاني للمحافظات الأخرى.

 

وأشار إلى أنه سيتم تحديث القائمة تباعا وإضافة أصناف جديدة إليها، كما تم اعتماد تطبيق إلكتروني عبر متجر جوجل بلاي يسهل الاطلاع ومتابعة القائمة السعرية والإبلاغ عن أي مخالفات.

 

وأفاد بأنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز في نطاق أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة بـ٤٠٠ ريال للمخابز الآلية و450 ريالاً للأفران الشعبية، وبقية المحافظات ٤٥٠ ريالاً للمخابز الآلية و500 ريال للأفران الشعبية، داعيا وسائل الإعلام إلى التعاون في تعزيز وترسيخ ثقافه شراء رغيف الخبز و”الروتي” بالكيلوجرام وأجزائه.

 

وجدد الدعوة للمستهلكين، إلى مراقبة أي تلاعب والابلاغ عن المخالفات السعرية عبر التطبيق الإلكتروني والرقم المجاني لعمليات الوزارة (١٧٤).

 

من جهته أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، أن أمانة العاصمة “ستعمل جاهدة لتنفيذ هذه القائمة في مختلف المديريات والتعاون مع الجهات المعنية في ضبط المخالفين”.