الأخبار المحلية

شاهد بالفيديو.. الإطاحة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ..!!

شاهد بالفيديو.. الإطاحة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ..!!

الجديد برس : متابعات

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية من الارجنتين استغلال بند في دستورها متعلق بجرائم الحرب للتحقيق في دور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي. وطالب ناشطون بريطانيون بوقف مبيعات الأسلحة للرياض.
بشكل رسمي طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الارجنتين باستغلالِ بند في دستورِها متعلق بجرائمِ الحرب للتحقيقِ في دور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في جرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي. وذلك خلال حضور بن سلمان لقمة مجموعة العشرين خلال الاسبوع الجاري.
العلاقة مع بن سلمان باتت لعنة تلاحق المرتبطين به، فقد تعرض الملك الإسباني السابق خوان كارلوس لانتقادات شرسة بعد تداول صورة له في أبوظبي مع ولي العهد السعودي. ونشرت صحيفة إل موندو الصورة تحت عنوان صورة العار. وانتقد الحزبان اليساريان بوديموس وازكيردا أونيدا اللقاء، واعتبروه اهانة لاسبانيا وانه سقوط اخلاقي لها.
اما في بريطانيا فقد طالب ناشطون حقوقيون خلال وقفة احتجاجية امام مقر وزارة الخارجية ومنظمة الدفاع والامن بوقف مبيعات الأسلحة للرياض، في ظل الجرائم المستمرةِ التي ترتكبها في اليمن وانتهاكها لحقوق الإنسان. وجمع الناشطون تواقيع لرفع عريضة للخارجية البريطانية يطالبون فيها بعدم التواطئ مع النظام السعودي ووقف مبيعات السلاح له.
وفي الولايات المتحدة يجتمع مجلس الشيوخ الاميركي ليستمع لوزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان مايك بومبيو، وجيم ماتيس، بشأن مستجدات جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي والعلاقة مع السعودية. وتوقع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور بوب كوركر أن تكون جلسة الاستماع مغلقة.
في وقت يستعد فيه السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز لاعادة تقديم مشروع قرار لوقف المساعدات العسكرية الامريكية لتحالف العدوان السعودي على اليمن.
وفي تركيا اعلن الادعاء العام التركي العثور على المتعاون المحلي الذي تخلص من جثة خاشقجي. وأكد حدوث إتصال بين أحد أعضاء الفريق المتهم بقتل الصحفي مع سعودي يقيم في مدينة يالوفا بالقرب من اسطنبول.