الأخبار المحلية

غروندبيرغ يُصدر أول بيان له منذ تعيينه رسميا كمبعوث أممي إلى اليمن

غروندبيرغ يُصدر أول بيان له منذ تعيينه رسميا كمبعوث أممي إلى اليمن

 

الجديد برس / متابعات

 

أصدر المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، أول بيان له كمبعوث أممي رسمي للبلاد، تطلع فيه إلى الصراحة والجدية.

وقال المبعوث الأممي في بيانه الأول منذ توليه المهام إنه ”يتطلع إلى تفاعلات تتسم بالصراحة، وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين”، مضيفاً: سأكون أنا ومكتبي متاحين دائماً للاستماع إلى أولوياتكم وللاسترشاد بتطلعاتكم”.

وتابع: ”سنعمل بلا هوادة سعياً لتحقيق السلام.. وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة نحو مستقبل اليمن”، كما أضاف: “معاً، يمكننا مساعدة اليمن لتغيير المسار نحو حل سلمي لهذا النزاع”.

وعينت الأمم المتحدة على مدى سبع سنوات من الحرب في اليمن أربعة مبعوثين لها لم تستطع خلالهم من تحقيق أي تقدم في ملف السلام أو تخفيف معاناة المواطنين عبر فك الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وأعلن التحالف السعودي الإماراتي، من واشنطن، في مارس 2015م عن “عاصفة الحزم “وبدء تنفيذ عملياته العسكرية في البلاد، مستهدفاً منذ الوهلة الأولى بهجمات جوية مباغته الأحياء السكنية والمؤسسات الحكومية بمختلف خدماتها، أسفرت حينها عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مخلفا أضرار كبيرة في البنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم، وبلغت آخر إحصائية لضحايا تحالف الحرب 85,839 مواطنا يمنيا ما بين قتيل وجريح ، حسب مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية.