الأخبار المحلية

وردنا الآن خبر هام وعاجل من رئاسة الجمهورية في العاصمة صنعاء بشأن ما قد يحدث (تفاصيل)

وردنا الآن خبر هام وعاجل من رئاسة الجمهورية في العاصمة صنعاء بشأن ما قد يحدث (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط التحالف من استمرار استخدام قوت الشعب كورقة حرب، مؤكدا أنه لم يعد بالإمكان السكوت على ذلك أو تجاهله.

وقال المشاط في كلمة بمناسبة عيد الفطر “إنه في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن السلام قامت دول العدوان الأمريكي السعودي بتشديد الحصار، وتصعيد غاراتها وجرائمها بحق المدنيين من أبناء شعبنا اليمني، وعليه فإن أي تصريحات أو أجندات لا تترافق مع خطوات عملية يلمسها شعبنا على الصعيد الإنساني والاقتصادي ستظل مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي والتغطية على جرائم العدوان والحصار”

وجدد المشاط التحذير من استمرار التحالف والفصائل الموالية له في طباعة العملة غير القانونية في إطار استهدافهم الممنهج للعملة الوطنية للإضرار بالاقتصاد الوطني.

وأعلن المشاط عددا من النقاط في خطابه أبرزها بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ ( صنعاء):

أولاً: نعلن العفو العام عن 29 سجين على ذمة أحداث كشر حجة.

ثانياً: نأمل من كل مؤسسات الدولة أن تستفيد من الرؤى التي قدمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله في محاضراته الرمضانية كلاً فيما يخصها، وصياغة تلك الرؤى في خطط منظمة والعمل على تنفيذها وترجمتها في الواقع العملي خلال سقف زمني يحدد بعد عيد الفطر المبارك، ونحن بدورنا سنتابع ونقيم مستوى إنجاز كل مؤسسة، آملين من الجميع أن يكونوا بمستوى المسؤولية.

ثالثاً: إن ما يؤلمنا ويعز علينا أن نشاهد الصهاينة وهم يعتدون على إخواننا وأخواتنا وأمهاتنا في بيت المقدس، ومساعي العدو لتهجير السكان الأصليين من منازلهم في حي الشيخ جراح،  وإزاء تصاعد تلك الاعتداءات:

•        نبارك عملية سيف القدس التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية ردا على التصعيد الإسرائيلي في القدس والأقصى المبارك ونحيي شجاعة واستبسال الأحرار المرابطين في القدس ومدن الضفة الغربية المحتلة في مواجهتهم للعدو الإسرائيلي.

•        على الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي سابقا ولاحقا أن تراجع حساباتها وأن تبادر إلى قطع العلاقات كافة مع العدو الإسرائيلي.

•        ندعو شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين من دنس الصهاينة.

•        كما ندعو أجهزة الإعلام ووزارات التربية والتعليم العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة السخط والعداء لأعداء الأمة الصهاينة والأمريكان في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية.

•        وإننا في اليمن ننظر بفخر واعتزاز لما يقوم به الأحرار المرابطون في القدس من تصد للعدو الإسرائيلي، ونعتبر وحدة الموقف الفلسطيني الشعبي، وحركات المقاومة الفلسطينية وإطلاقها عدد من الصواريخ على العدو الصهيوني خطوة هامة في سبيل الانتصار للقدس وفلسطين كل فلسطين.

•        كما نؤكد أن مناصرتنا للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل الأحرار في أمتنا موقف مبدأي وإنساني وسياسي وديني ولا يمكن أن يتغير، وقد كان هذا الموقف أحد مسببات العدوان على يمننا الغالي، وإننا في اليمن رغم الظروف الراهنة نتطلع إلى أن يكون لنا دور فاعل وعملي لتحرير فلسطين كما أكد على ذلك قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين حفظه الله، وهو ما عبر عنه ملايين اليمنيين الأباة والغيورون على دينهم ومقدساتها في أكثر من خمسين ساحة في مختلف المحافظات خلال إحياء يوم القدس العالمي.

رابعاً:  نشيد باستمرار عمليات المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأمريكي ونؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب العراقي في نضاله المشروع حتى إخراج آخر جندي أمريكي من أراضيه.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com