منوعات

رئيس مصلحة الضرائب: مشروع المسح الميداني للعقارات لا يتضمن أي ضرائب جديدة

رئيس مصلحة الضرائب: مشروع المسح الميداني للعقارات لا يتضمن أي ضرائب جديدة

الجديد برس : متابعات

قال رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري أن مشروع المسح الميداني للعقارات لا يتضمن أي ضرائب جديدة.

وأضاف الشوتري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “بل على العكس حيث أن المشروع سيحد من عملية الابتزاز التي كان يتعرض لها ملّاك العقارات بالإضافة إلى بقية المزايا التي يتضمنها  في إطار تسهيل عملية الوصول إلى عناوين العقارات في عملية التواصل المجتمعي” .

وأوضح  إن تدشين مشروع المسح الميداني للعقارات باستخدام برنامج جي أي اس الذي دشنته الحكومة أمس  يأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة ضمن البرامج الوطنية التنفيذية للإنعاش والتعافي الاقتصادي.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة قائمة على عدم تحميل المواطن اي أعباء جديدة وإنما رفع الايرادات من خلال تحسين كفاءة التحصيل للإيرادات باعتباره هدفاً رئيسياً من اهداف الرؤية الوطنية لبناء الدول الحديثة.

وأشار إلى أن المسح بنظام GIS يعتبر أحد الادوات الهامه لتحسين كفاءة التحصيل الذي سيمكن المصلحة من تحصيل الإيرادات المهدرة وسيحد من الفساد في تحصيل ضريبة ريع العقارات والضرائب الاخرى .

ونوه الشوتري بالقول ” انه بناء على ذلك لن يكون هناك ضرائب جديدة فالدولة حريصة كل الحرص على التخفيف على المواطنين والتي كان منها إصدار  عدة قوانين  بالإعفاءات الضريبية والجمركية في شهر مايو 2020.

 

وكالة الأنباء اليمنية سبأ

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com