الأخبار المحلية

رئيس وفد صنعاء يشن هجوما لاذعا على السفير البريطاني على خلفية تصريحات الأخير حول الوضع في اليمن.

رئيس وفد صنعاء يشن هجوما لاذعا على السفير البريطاني على خلفية تصريحات الأخير حول الوضع في اليمن.

الجديد برس : متابعات 

شن رئيس وفد مفاوضات حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام , هجوما لاذعا على السفير البريطاني مايكل ارون , على خلفية تصريحات الأخير حول الوضع في اليمن.

وعبر عبدالسلام في بيان صحفي عن رفضه للقاءات التي عقدها السفير البريطاني مع قيادات في حكومة  هادي , وقال ان من يلتقيهم السفير ارون باتوا لايمثلوت الجمهورية ولايثملون انفسهم في إشارة الى اللقاء الذي تحدث السفير عنه مع سلطان البركاني .

كما رفض اصدار السفير البريطاني توجيهاته ورسم السياسات على بلد مستقل اسمه الجمهورية اليمنية حد تعبيره.

واضاف عبدالسلام ” إن الشعب اليمني لا يقبل الوصاية والتدخل السافر في شئونه أو اصدار التوجيهات والتعليمات في قضاياه وخصوصياته من أي طرف كان”.

واصفا ما يقم به السفير ارون بالزعيق  “البريطاني والامريكي ” واعده تعبيرا صريحا عن فشل ما اسماه ” العدوان والحصار على اليمن ” في تحقيق اهدافه والتي كان من ابرزها ان يُحكَم اليمن من السفارات وضباط المخابرات الأجنبية , وفق تعبير البيان .

 

كما هاجم محمد عبدالسلام ، الأمم المتحدة التي قال انها تلتزم الصمت حين يصبح الموقف على المحك أو يكشف حقيقة موقف دول  التحالف في رفضهم للسلام او فك الحصار .

وقال ان المنظمة الدولية تذهب للمداهنة والخداع والتعلل والتبرير بحقيقة من يرفض وقف ” العدوان وفك الحصار ” والذهاب للحل السياسي الشامل والعادل .

وأكد في ختام بيانه على موقفهم الداعي الى سرعة إيقاف الحرب عبر وقف شامل لاطلاق النار برا وبحرا وجوا وكافة الاعمال العسكرية والاستطلاعية والمخابراتية وإنهاءً كاملاً للحصار براً وبحراً وجواً ثم السماح للحل السياسي بأن يأخذ مجراه الطبيعي دون تهديد بالحرب او الحصار او بأي وسيلة من وسائل العدوان الاقتصادية والإنسانية .