الأخبار المحلية

عاجل.. قوات الانتقالي تسيطر على المؤسسات الحكومية والبنك المركزي في عدن

الجديد برس : متابعات

ضمن تداعيات الأوضاع بالمحافظات الجنوبية التي تشهد توترا أمنيا وعسكريا وانفلاتا للأوضاع وتدني لمستوى الخدمات العامة و في خطوة وصفت بالخطيرة .. دعا رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي – المدعوم إماراتيا – انصاره إلى الاستيلاء على المؤسسات الحكومية التابعة للشرعية – المدعومة سعوديا – ومواردها في محافظة عدن .

وقال عيد روس الزبيدي في خطاب القاه الليلة :

  نمد أيدينا لقوى التحرير والاستقلال للمشاركة في معركة تحرير مؤسسات الشعب وموارده وحقوقه ، باعتبارها استعادة مؤسسات الدولة هي اللبنة الأولى لاستعادة الوطن ـ حد قوله ـ .

 واضاف :

هذه دعوة لكافة القوى الجنوبية الحرة ، والنخب تلك ، والشخصيات البارزة والمؤثرة ، وذوي الاختصاص ، هذه حقوقكم وحقوق أبناءكم ، فليقم الجميع بدوره المأمول كلاً في مجاله

وقال :

أدعوكم إلى الالتفاف حول قيادة المجلس لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب ، من خلال مساعدة اللجان ذات الاختلافات والتي تشرف مباشرة وتراقب أداء والمرافق العامة .

من جانب آخر باشر صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، اليوم ” الأثنين ” ، عبر بنك الكريمي ، صرف إكرامية رمضان لجميع منتسبي الصندوق بالمحافظة.

وقال المدير العام التنفيذي للصندوق ، المهندس قائد راشد أنعم ، أن صرف الإكرامية تأتي بدعم من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ – رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة التابع للشرعية – أحمد سالم ربيع علي.

وأشار المهندس أنعم ، أن صرف الإكرامية ضمن إطار اهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية ، وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، بالكادر الوظيفي وتحفيزهم لبدل مزيداً من الجهد والتفاني في العمل ، بالإضافة إلى تلبية احتياجات ومتطلبات منتسبي الصندوق خلال شهر رمضان الفضيل .

من جانبهم ، اعرب منتسبو صندوق النظافة والتحسين ، عن شكرهم وتقديرهم لقيادتي السلطة المحلية بالمحافظة التابعة للشرعية ، وصندوق النظافة والتحسين ، على هذه اللفتة الكريمة في هذا الشهر الكريم ، تجاه عامليهم في الصندوق ، والذي سينعكس ذلك على استقرار الوضع المعيشي للكوادر العاملة في هذا القطاع الخدمي الهام .

الى ذلك يعاني موظفو عدن والمكاتب الحكومية بالمحافظات التابعة لحكومة هادي ( الشرعية ) من عدم صرف رواتبهم

وقالت مصادر في مالية الشرعية أن سبب عدم صرف الرواتب هو إغلاق البنك المركزي بمحافظة عدن منذ اعلان الانتقالي قرار الادارة الذاتية بالجنوب

وقالت مصادر محلية لـ البوابة الإخبارية اليمنية ـ YNP ـ :

أن قوات سعودية تتواجد داخل البنك المركزي بعدن وفي محيطه فيما ترفض قوات تابعة للانتقالي المدعوم امارتيا من فتح الطرق المؤدية للبنك حتى تتسلم الجهات الحكومية تعزيزاتها المالية .

YNP ـ رفيق الحمودي ـ