الأخبار المحلية

هام : “قناة المسيرة” توقف كافة برامجها الإخبارية وتعلن هذا الخبر العاجل… إليكم التفاصيل

هام : “قناة المسيرة” توقف كافة برامجها الإخبارية وتعلن هذا الخبر العاجل… إليكم التفاصيل

الجديد برس : متابعة خاصة

اتهم رئيس لجنة الخبراء الأممية بشأن اليمن كمال الجندوبي، السعودية والإمارات وحكومة هادي بمنع وصولهم إلى اليمن، بعد نشره أول تقرير حول هذا البلد في أغسطس/آب 2018.

جاء ذلك خلال استعراضه أمام الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف السويسرية، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2019، التقرير الثاني للجنة بشأن وضع حقوق الإنسان والانتهاكات في اليمن.

وفي تصريح لـ “قناة المسيرة الفضائية” قال رئيس فريق الخبراء الدوليين بشأن اليمن كمال الجندوبي لسنا مسيسين ونحن نستند في عملنا إلى مراجع دولية في مجال حقوق الإنسان.

واضاف الجندوبي “مقارباتنا تستند إلى وقائع بشأن الانتهاكات ندرسها ونحقق فيها من جميع المصادر.”

واوضح بالقول: نستند في تحقيقاتنا إلى منهجية تدفعنا للقاء ضحايا الانتهاكات سواء داخل اليمن أو خارجه.

واشار قائلا : مقاربتنا لا تقوم على أن نقول لأي طرف نحن معك أو ضدك، ونحن تعاملنا مع كل الأطراف

وكشف الجندوبي انه لم يكن هناك رد من قبل “الحكومة والتحالف” على أسئلتنا بل منعونا من دخول اليمن ولم يجيبوا على الأسئلة إلى حد الآن.

واكد ان سلطات الأمر الواقع في صنعاء جاوبت على أسئلتنا وكانت مستعدة للقائنا لكن “الحكومة والتحالف” لم تسمح بذلك.

وقال الجندوبي: كان من المستحيل علينا الوصول إلى اليمن، ونحن مستعدون للذهاب إلى أي مكان يسمح لنا بالذهاب إليه، منوها انه يجب أن تنتهي الحرب في اليمن ويكفي ما حصل من خسائر بشرية، ومجاعة وأمراض وتحطيم بنية تحتية.

واشار إلى ان الأطراف اليمنية وحدها غير قادرة على إيقاف الحرب ويجب دفعهم إلى طاولة الحوار من قبل المجتمع الدولي والدول المرتبطة بأطراف النزاع

وختم الجندوبي حديثه بالقول: القانون الدولي الإنساني يفرض على المجموعة الدولية أن تقوم بما يتطلبه القانون لدفع الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com