الأخبار المحلية تقارير ودراسات

تقرير أمريكي: “إسرائيل” متورطة بزرع جهاز تنصت في البيت الأبيض

تقرير أمريكي: “إسرائيل” متورطة بزرع جهاز تنصت في البيت الأبيض

الجديد برس : متابعات

كشف تقرير صحفي نشره موقع “بوليتكو” الأمريكي، اليوم الخميس، العثور على جهاز تنصت زرعته مخابرات العدو الإسرائيلي في منطقة البيت الأبيض، هدفه التجسس على الإدارة الأمريكية في البيت الأبيض “وذلك استنادا إلى أقوال ثلاثة مسؤولين أمريكيين.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن جهاز التجسس، الذي تم العثور عليه، مصمم لمراقبة الهواتف الجوالة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن “إسرائيل” وقفت، في السنتين الأخيرتين وراء زرع أجهزة التنصت قرب البيت الأبيض وفي أماكن حساسة أخرى في واشنطن، بهدف التجسس على مسؤولين في إدارة ترامب، وبينهم ترامب نفسه.

ونقل الموقع عن مسؤول استخباري سابق، قوله، “كان واضحا أن الإسرائيليين مسؤولون عن العملية وعن مسؤولين سابقين، تبوأوا مناصب رفيعة في أجهزة الأمن القومي الأمريكي”، وقال أحدهم إنه “كان من الواضح تماما أن إسرائيل هي المسؤولة”.

وبحسب الموقع، فقد توصل محققو الشرطة الفدرالية (اف بي ايه) وأجهزة أمنية أمريكية أخرى، إثر التحقيق في الأمر، إلى استنتاج بأن عملاء إسرائيليين هم الذين زرعوا أجهزة التنصت.

ويؤكد موقع “بوليتكو”، أن مسؤولين أمريكيين كانوا دوما يشتبهون في أن “إسرائيل” تتنصت على اتصالات البيت الأبيض، فيما نقل الموقع عن ضابط سابق عمل في مجال الحرب الإلكترونية، قوله “الإسرائيليون عدوانيون. ”

ووصف مكتب رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التقرير بأنه “كذب مطلق”، وأنه “يوجد تعهد منذ سنوات طويلة وتوجيهات مكثفة من الحكومة بعدم القيام بأنشطة استخبارية في الولايات المتحدة”.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com