الأخبار المحلية

اقتربت ساعة الصفر.. حرب عالمية وشيكة ومخطط اسرائيلي لضرب الحوثيين في باب المندب. “تفاصيل”

اقتربت ساعة الصفر.. حرب عالمية وشيكة ومخطط اسرائيلي لضرب الحوثيين في باب المندب. “تفاصيل”

الجديد برس : متابعات

نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن الجريدة الكويتية قولها إن إسرائيل تخطط لمهاجمة أهداف للقوات اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله في اليمن وتحديداً في باب المندب.
وقالت الصحيفة إن ما وصفتها بحرب إسرائيل ضد شحن الأسلحة من إيران، “قد تصل إلى مناطق جديدة”، مشيرة إن “إسرائيل تخطط لمهاجمة أهداف الحوثيين وحزب الله في اليمن بالقرب من مضيق باب المندب بين البحر الأحمر وخليج عدن” حسب زعم الصحيفة الإسرائيلية التي نقلت عن الصحيفة الكويتية.
وقالت الصحيفة إن الموساد الإسرائيلي والمخابرات العسكرية تراقب محاولات “إيران لإيصال الأسلحة بما في ذلك الصواريخ والطائرات بدون طيار والتي يمكن أن تستخدم في الهجمات ضد الشبكة البحرية في المنطقة”.
وزعمت الصحيفة الإسرائيلية إن الهجوم الذي شنته إسرائيل على أهداف تابعة للحشد الشعبي في العراق كانت تهدف إلى منع استمرار تدفق الأسلحة إلى اليمن عبر العراق، ونقلت عن الصحيفة الكويتية التي نقلت عن مصادر خاصة حسب ما ذكرت، إن “إسرائيل تشاركت معلوماتها الاستخبارية مع دل عربية لها موانئ في المنطقة، وأن هذه المعلومات الاستخبارية يمكن أن تكون أهدافاً للهجمات الإسرائيلية ضد الحوثيين”، مشيرة إلى أن إسرائيل أشعرت الولايات المتحدة بذلك وأبلغتها نيتها ضرب شحن الأسلحة من إيران إلى البحر الأحمر.

ومطلع أغسطس الجاري كشف كاتب ومحلل سياسي إسرائيلي ومقرب من مصادر القرار في الكيان الصهيوني عن وجود عسكري فعلي للقوات الإسرائيلية في باب المندب.
حيث قال “الحنان ميلر” في تصريح لقناة “الجزيرة” القطرية، تعليقاً على قرار مشاركة إسرائيل في الوجود العسكري مع الولايات المتحدة وبريطانيا في مضيق هرمز، حيث كشف السياسي الإسرائيلي عن وجود عسكري إسرائيلي في باب المندب هدفه التصدي لـ”الحوثيين”، وقال إنه لا يعتقد أنه سيكون هناك وجود عسكري فعلي لإسرائيل في مضيق هرمز إلا بشكل رمزي وبما يحمل مهام استخبارية.
وقال ميلر حرفياً للقناة: “إسرائيل هي موجودة في باب المندب مع بواخر صاروخية للتصدي للحوثيين في باب المندب ولكن في منطقة مضيق هرمز لا يوجد هناك قوات إسرائيلية ولكن يوجد دور وقدرات إسرائيلية في هرمز في مجال التنصت والاستخبارات ولكن هذا الشيء سري والوزير لم يكشف عن تفاصيل هذه المهام”.
الاعتراف الإسرائيلي الأخير هو الأول من نوعه الذي يكشفه الإسرائيليون علناً بمشاركتهم في الحرب ضد اليمن، ويرى مراقبون إن تصريحات المسؤول الإسرائيلي تؤكد صحة ما يتحدث به قيادات جماعة أنصار الله “الحوثيين” من أن حربهم ضد التحالف هي حرب ضد الهيمنة العسكرية لأمريكا وإسرائيل.
وسبق أن اتهم زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في يونيو العام الماضي، إسرائيل بالمشاركة في الحرب على اليمن والهجوم على الساحل الغربي، وقال إنه تم رصد طائرات إسرائيلية حلقت في سماء مدينة الحديدة.
شاهد اعتراف إسرائيل بوجود عسكري لها في باب المندب

ترجمة : المساء برس