الأخبار منوعات

كيف تخسرين خمسة كيلوجرامات في أسبوع واحد ؟

كيف تخسرين خمسة كيلوجرامات في أسبوع واحد ؟

الجديد برس : منوعات

نشرت صحيفة أكسبريس البريطانية كيفية فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن.

والنسبة لأولئك الذين يأملون في تخفيض وزنهم بسرعة أكبر ، فإن تناول أطعمة معينة يمكن أن يساعدهم على فقد ما يصل إلى 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط.

فماذا يمكنك أن تأكل لتحصل على هذه النتيجة ؟

وقالت الصحيفة، إن خسارة الوزن شيء يسعى الكثير من الناس لتحقيقه ، لكن تحقيق هذا الهدف ليس بالأمر السهل. وعلى الرغم من أن فقدان الوزن بشكل فعال يبقى في كثير من الأحيان لفترة طويلة، و يحتاج وقتاً أطول للوصول للوزن المرغوب به، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الساعين إلى النحافة لمساعدتهم على فقدان وزنهم بسرعة، وباتباع خطة نظام غذائي منظم يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بطريقة سليمة وصحية، وفقدان ما يصل إلى 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد فحسب.

وأضافت: يمكن أن يكون تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين أفضل طريقة لفقدان الوزن و نحت الجسم بسرعة.

ماذا يمكنك أن تأكل؟
أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي معين يمكن أن يساعد في انخفاض الوزن، ويمكن أن يؤدي اختيار خطة نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى ظهور علامات فقدان الوزن خلال بضعة أيام فقط، ويمكنهم القيام بذلك عن طريق التخلص من الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل الخبز والمعكرونة والأرز وعلاجات السكر.

ويمكن أن يساعد تناول الخضروات قليلة الكربوهيدرات والبيض واللحوم الخالية من الدهن والأسماك على تشكيل الجسم و نحته.

وأوضحت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للطب أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يعتبر وسيلة فعالة لفقدان الوزن وتحسين الصحة بشكل عام.

ووفقاً لموقع” healthline.com ” المختص بالصحة العامة , فإن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي , إذا ما كان مقترناً بالحمية منخفضة الكربوهيدرات . فالتأكد من تناول الكثير من البروتين يمكن أن يساعد في تقليل شهيتك بشكل أكبر مع زيادة التمثيل الغذائي لديك .

وأشارت الدراسة إلى أن زيادة عملية الأيض يمكن أن تساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في خفض الوزن و تشكيل الجسم بسرعة.

ووفقاً للموقع : “من أجل مساعدتك على تحقيق هدف ال5 كيلوغرامات ، يجب أن تحاول تناول أطعمة صحية فقط خلال هذا الأسبوع , ارتكز في معظم النظام الغذائي الخاص بك على البروتين النقي كاللحوم الحمراء و الأسماك ( خالية الدهون )  والخضار منخفضة الكربوهيدرات , و عليكم التأكد دائماً أنكم تتناولون سعرات حرارية أقل من تلك التي تقوم أجسادكم بحرقها “.

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في اتباع خطة نظام غذائي منظم ، فإن نظام كيتو الغذائي عبارة عن خطة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون تحتوي أيضًا على نسبة معتدلة من البروتين.

وهذا يساعد الجسم على الدخول في حالة تسمى الكيتوزية ، والتي تساعد الأشخاص على تخفيف وزنهم عن طريق تشجيع حرق الدهون.

المصدر: ترجمة النهضة نيوز – صحيفة أكسبريس البريطانية
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com