الأخبار المحلية

بشرى سارة.. الأمم المتحدة تُعلن توزيع مبالغ مالية لـ 9 ملايين يمني وتسليم الحوافز لهذه الفئة من الموظفين وسيستمر لمدة 5 أيام (تفاصيل)

بشرى سارة.. الأمم المتحدة تُعلن توزيع مبالغ مالية لـ 9 ملايين يمني وتسليم الحوافز لهذه الفئة من الموظفين وسيستمر لمدة 5 أيام (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

وزعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، نحو 45 مليون دولار كمساعدات نقدية طارئة على 9 ملايين يمني من الفئات الأشد إحتياجاً.

وقالت المنظمة في بيان، امس الأربعاء، “ضمن دورة الصرف الخامسة، تم تقديم المساعدات النقدية الطارئة من قبل يونيسف لحوالي 9 ملايين نسمة في مختلف أنحاء اليمن، للمساعدة على تلبية احتياجاتهم الملحّة، مع دخول النزاع في البلاد عامه الخامس”.

وتأتي عملية صرف الحوالات النقدية التي أجريت في الفترة من 16 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2019 ضمن دورة الصرف الخامسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ.

وتجري عملية الصرف على أساس ربع سنوي، تحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 30 دولارا أمريكيا تُدفع بالريال اليمني، لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحاً، حسب البيان.

وبدء العمل بمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن في أغسطس/آب 2017، لتقديم المساعدة النقدية إلى 1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر هشاشة

وفي السياق ذاته، أعلنت منظمة اليونيسف، في تغريدة نشرتها الأربعاء في صفحتها على تويتر، إن صرف حوافز المعلمين في اليمن سيبدأ بتاريخ 4 أغسطس من الشهر القادم.

وقالت المنظمة، إنه “سيبدأ آخر صرف نقدي للعام الدراسي 2018/2019 في 4 أغسطس 2019 وسيستمر الصرف لمدة خمسة أيام، جزء من التزام اليونيسف بضمان تعليم الأطفال اليمنيين”.