الأخبار المحلية

منظمة الأمم المتحدة للطفولة: وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين في اليمن

منظمة الأمم المتحدة للطفولة: وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين في اليمن

الجديد برس : متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” عن ارتفاع معدل الوفيات بين النساء الحوامل والمواليد في اليمن من 5 وفيات للأمهات الحوامل يومياً عام 2013 إلى 12 امراة حامل تموت يومياً عام 2018.
ووصلت المنظمة في تقرير أخير لها نشرته أمس الجمعة بعنوان “الأمومة والأبوة في اليمن في ظل الصراع” إلى أن امرأة وستة مواليد يموتون كل ساعتين بسبب المضاعفات أثناء الحمل أو الولادة في اليمن.
وأشارت المنظمة إلى تسبب الحرب التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي بدعم أمريكي بريطاني على اليمن للعام الخامس، في ارتفاع هذه الإحصائيات.
وقال تقرير اليونسيف أن امرأة تموت من بين كل 260 أثناء الحمل أو الولادة، وأن ثلاث ولادات فقط من بين كل عشر ولادات تتم في المرافق الصحية.
وجاء في تقرير المنظمة أن “الصراع الوحشي في اليمن لايزال يحرم الأطفال من حقهم في الحياة ، وللناجين منهم، الحصول على أفضل رعاية صحية ممكنة. حيث تتجلى إحدى نتائج الحرب في اليمن على أنها هجوم واضح على الأمومة والأبوة”، مشيرة إلى “حاجة 1.1 مليون امرأة حامل ومرضعة إلى علاج لسوء التغذية الحاد والوخيم، مشددة على أن “الحصول على خدمات صحية جيدة قبل الولادة وبعدها هو مفتاح بقاء حديثي الولادة والأمهات”.