الأخبار عربي ودولي

حكم نهائي بإعدام 13 متهماً في قضية تنظيم “أجناد مصر”

حكم نهائي بإعدام 13 متهماً في قضية تنظيم “أجناد مصر”

الجديد برس: عربي

أيدت محكمة النقض المصرية اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 13 متهماً في قضية “تنظيم أجناد مصر”، بعد إدانتهم باستهداف وقتل رجال الشرطة وتهديد الأمن والسلم العام، حسبما ذكرت مصادر قضائية ومحام مصري.
وتقول لائحة الاتهامات في القضية إن المتهمين “نفذوا 46 عملية إرهابية استهدفت قوات الأمن والمنشآت العامة” وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من قوات الأمن.
وأدانت المحكمة المتهمين بـ”تأسيس وإنشاء وإدارة تنظيم أجناد مصر على خلاف أحكام القانون بهدف تعطيل العمل بالدستور، وتولي قيادة فيه والانضمام له، وتصنيع وحيازة مواد مفرقعة وقنابل وأسلحة نارية وتلقى تدريبات خارج البلاد. وارتكاب عمليات إرهابية ضد قوات الشرطة والمنشآت العامة في الفترة من نهاية 2013 حتى مايو 2015″.
وشملت المحاكمة 45 شخصا بينهم همام عطية، الذي سقطت الدعوى الجنائية عنه لمقتله. وقال مسؤول قضائي إن النقض أيدت في القضية نفسها أيضا السجن المؤبد (25 عاما) لـ17 متهما والسجن 15 عاماً لمتهمين اثنين والسجن 7 سنوات لسبعة متهمين. وبرأت المحكمة خمسة متهمين. وقال مصدر قضائي والمحامي خالد المصري، الذي يمثل عدداً من المتهمين في القضية إن محكمة النقض أيدت أيضا أحكام السجن اليوم. وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت في 7 ديسمبر بهذه الأحكام.
وتعتبر محكمة النقض هي أعلى محكمة مدنية في البلاد، وأحكامها نهائية غير قابلة للطعن.
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com