الأخبار المحلية

وردنا الأن: بيان هام للجان الرقابية بشركة النفط اليمنية

وردنا الأن: بيان هام للجان الرقابية بشركة النفط اليمنية

الجديد برس//

نظمت اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية للمرة السادسة اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء.

وطالبت اللجان النقابية الأمم المتحدة القيام بدورها في تحييد شركة النفط والضغط على التحالف للكف عن استهداف منشآت الشركة وفروعها ومرافقها وكذا الإفراج عن السفن المحتجزة في عرض البحر.

وفي الوقفة الاحتجاجية أشار المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي إلى أن هذه الوقفة تهدف للمطالبة بإدخال سفن المشتقات النفطية كون هذه المواد ضرورية للمستشفيات والمياه ومن أجل نقل الدواء ومرتبطة بشكل مباشر بحياة المواطنين اليومية.

وقال” لا نعلم ما هو السبب في عدم الإفراج عن السفن الخاصة بالمشتقات النفطية خاصة وأن الشعب قد ذاق الأمرين بسبب الحصار على مدى أربعة أعوام والذي يمثل جريمة إبادة جماعية”.

وأضاف” متى سيتم الالتفات إلى معاناة الشعب اليمني والنظر إلى حقوقه وأقل مقومات الحياة التي يحتاجها أي انسان في العالم”.

فيما دعا محمد الأشرم الأمم المتحدة القيام بواجبها في المطالبة بدخول سفن المشتقات النفطية التي ما تزال محتجزة في جيبوتي.

ودعا بيان صادر عن الوقفة كافة الأطراف الدولية المعنية والحقوقية إلى الضغط على التحالف للإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة وعدم احتجازها مستقبلاً وإلغاء الإجراءات المستحدثة التي تعرقل وصولها.

وشدد البيان على ضرورة تحييد الاقتصاد الوطني ومنشآته باعتبارها مؤسسات خدمية لكل المواطنين .. لافتا إلى أن نشاط الشركة خدمي يهدف إلى توفير المشتقات النفطية لكافة شرائح المجتمع دون استثناء وبحيادية تامة.

وأدان البيان استهداف تحالف العدوان لمنشآت الحديدة والذي ينذر بكارثة انسانية وبيئية تتحمل تبعاتها دول التحالف.. داعيا الأمم المتحدة العمل على تفادي ذلك خاصة وقد طالبتها بذلك جميع النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني.

كما دعا البيان الاتحادات والنقابات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والإعلاميين العمل على كشف آثار العدوان الكارثية لدرء الخطر الذي يحدق بالشعب اليمني جراء التصرفات غير المسئولة لتحالف العدوان.