الأخبار المحلية

بعد تبادل الاتهامات بالخيانة.. انفجار الأوضاع بين ألوية العمالقة وقوات العميد طارق واندلاع مواجهات عنيفة قبل قليل في أطراف الدريهمي

الجديد برس : خاص

أندلعت مواجهات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجاميع من ألوية العمالقة الجنوبية، وقوات اخرى تتبع العميد طارق صالح، في أطراف منطقة الدريهمي، بعد فشل محاولة التقدم والسيطرة على منطقة كيلو 16 في الحديدة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم القائد الميداني للعملية ” اليافعي ” .

وصرح مصدر عسكري جنوبي لـ ” الجديد برس ” أن دورية مكونة من أربع مدرعات تتبع ألوية العمالقة، حاولت اعتقال عناصر تابعة للعميد طارق عفاش، عقب انسحابها من مواقعها في منطقة كيلو 16، لكن تلك العناصر رفضت التجاوب، ما تسبب في مشادة كلامية أنتهت بمواجهات مسلحة، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين.

وأفاد المصدر، بأن المواجهات استمرت لأكثر من ساعة متواصلة، قبل أن تتمكن ألوية العمالقة إلقاء القبض على من تبقى من العناصر التابعة للعميد طارق صالح، في أطراف مديرية الدريهمي.

وكانت مصادر جنوبية، قد اتهمت القوات التابعة للعميد طارق صالح، بخيانة ألوية العمالقة، خلال المواجهات مع الحوثيين في منطقة كيلو 16 والخط الرابط بين صنعاء والحديدة
ووفقاً للمصادر فإن أن ألوية العمالقة وقوات طارق عفاش نفذوا عمليات زحف واسعة على مواقع الحوثيين بإتجاه منطقة كيلو 16 والخط الرابط بين صنعاء والحديدة منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى 12 ظهراً، إلا أن مقاتلو طارق عفاش قاموا بالإنسحاب والتراجع تاركةً ورائها 8 مدرعات عسكرية وألوية العمالقة .