الأخبار المحلية

وردنا الآن.. شاهد مقتل أمير تنظيم القاعدة في مأرب خلال مواجهات مع قوات الجيش والحوثيون.. ( صورة حصرية )

الجديد برس : خاص

قتل أمير تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب، ليلة الأمس، المدعو / غالب عبدالله الزايدي في منطقة وادي المَلحَ جنوب شرق مديرية صرواح.
 
وأوضحت مصادر خاصة، مقتل أمير تنظيم القاعدة الزايدي خلال الساعات الاخيرة من ليلة البارحة،في وادي المَلحَ – صرواح، إثر محاولة زحف فاشلة قادها المدعو مع عدد كبير من افراد تنظيم القاعدة والفصائل المسلحة الموالية للتحالف على مواقع الجيش والحوثيون .
 
وأفادت المصادر في تصريح خاص لـ” الجديد برس ” أن أمير تنظيم القاعدة في مأرب غالب الزايدي انضم للقتال مع عناصره الارهابيون في صفوف قوات التحالف منذ اندلاع المواجهات في المحافظة ضد مواقع الجيش والحوثيون .
 
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد اضافت القيادي البارز في تنظيم القاعدة وأحد قادة الفصائل المسلحة الموالية للتحالف السعودي الامريكي في مأرب، (شرق اليمن) غالب عبدالله الزايدي، ضمن الأشخاص الذين طالتهم العقوبات بسبب صلتهم بما يسمى تنظيم القاعدة.
 
ويتطابق تزامن تولي الزايدي لإمارة التنظيم في مأرب، مع بدء المملكة السعودية حربها على اليمن، بحجة محاربة الحوثيين، وأرسلت كميات مهولة من المال والسلاح إلى مناطق القبليين لشراء الولاء وجندت الآلاف عبر قيادات قبلية وحزبية لخوض المعركة نيابة عنها في حدودها مع اليمن.
صورة : امير تنظيم القاعدة في محافظة مأرب غالب عبدالله الزايدي