أخبار عاجلة الأخبار المحلية

دعوة أممية لتحييد الإتصالات في اليمن عن الصراعات

الجديد برس | خاص 

وجهت الأمم المتحدة دعوة إلى أطراف الصراع في اليمن بما فيهم التحالف بقيادة السعودية لتحييد قطاع الاتصالات في اليمن عن الصراعات .

حيث أكد الممثل المقيم نائب المدير القطري للأمم المتحدة في اليمن / فاختانج سافنديز  على أهمية تحييد الاتصالات عن النزاع السياسي ، ووعد بإجراء كل الترتيبات اللازمة لطرح الاتصالات كقضية محورية على طاولة الحوار ، واصفاً إجراءات نقل بوابة الاتصالات التي يجري العمل عليها في عدن إخلالاً لنظام الشبكة العاملة وضرورة حمايتها.

هذا وكان سافندير التقى أمس الأربعاء رئيس حكومة شباب اليمن المستقل / هناء الفقيه والأمين العام لنقابة عمال وموظفي مؤسسة الاتصالات / عبدالخالق الحسام، مشدداً خلال اللقاء على أحقية كل مواطن يمني في الحصول على المعلومة والاتصال بالعالم  .

ودعا سافندير إلى ضرورة الحفاظ على النظام الاتصالات الموجود وتجنيبه التعقيدات الأخيرة ، والتي ستؤثر سلباً على أدائه وبشكل كبير.

وكان موظفو قطاع الاتصالات في اليمن نفذوا وقفة احتجاجية يوم الاثنين الفائت أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء مطالبين المنظمة الأممية بالقيام بدورها لمنع استهداف قطاع الاتصالات وإدخاله في الصراع العسكري على خلفية بدء حكومة هادي خطوات نقل بوابة الاتصالات إلى عدن.