الأخبار المحلية

مهرجان فني وكرنفالي بمحافظة حجة في ذكرى المولد النبوي الشريف ودعوة للاحتشاد الكبير بصنعاء

الجديد برس / متابعات

أقيمت، أمس الأحد، بمحافظة حجة، فعاليات المهرجان الأول للإنشاد والفلكلور بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وسط حضور جماهيري ورسمي كبير وفيه قياداتٌ في مكتب المحافظة وقيادات أمنية.

وتضمن المهرجان مشاركات خطابية متنوعة أكدت على أهميّة التفاعل مع كُلّ الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة وضرورة غرس حب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وإحياء القيم والمبادئ التي أسّسها.

كما تضمن المهرجان كلمةً عن المجلس الزيدي ألقاها القاضي العلامة حمود الأهنومي نوّه فيها بأهميّة الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأُمّة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأَخْلَاقه وَضرورة استلهام الدُّرُوس والعِبَـر من سيرته، سيما وشعب الإيْمَان والحكمة يعيش حربًا غاشمة وحصارًا ظالمًا من دول العدوان.

تخلل حفل التدشين عرض مرئي للمحاضرة الثانية التي ألقاها السيد القائد بمناسبة المولد النبوي الشريف إلى جانب عددٍ من الأناشيد الدينية والرقصات الفلكلورية والقصائد الشعرية المعبّرة عن عظمة المناسبة وأهميتها.

وأكد المشاركون على أن الاحتفال والاحتشاد في ذكرى المولد النبوي، يوصل رسالة للعالم عن عظمة الشعب اليمني وارتباطه الوثيق بخاتم الأَنْبِيَاء، داعين كُلّ أبناء المحافظة للاحتشاد والحضور المشرّف في الفعالية المركزية التي ستقام بالعصمة صنعاء.