المحلية

أبناء مديرية مكيراس بالبيضاء ينظمون حفل خطابي في ذكرى المولد النبوي

الجديد برس |
نظم أبناء مديرية مكيراس محافظة البيضاء اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعلماء والمشائخ والأعيان بالمحافظة .

وفي الفعالية أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وإستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا إنسانيا وتاريخيا بدد الظلام والباطل بالنور والحق القويم.

وأكد ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الوطن لاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.

ولفت المحافظ المنصوري إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر وإغلاق لكل المنافذ وتكالب الأعداء من الشرق والغرب في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني .. داعيا إلى ضرورة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة.

فيما أشار حمود شثان إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من هذه المناسبة في الثبات ومناهضة الظلم والذود على حياض الوطن وحماية أراضيه .. مشددا على ضرورة الإقتداء بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها من الظلام إلى النور .

وكان مدير عام مديرية مكيراس ياسر جحلان أشاد بالدور البطولي لأبناء مكيراس في مختلف المنعطفات التاريخية ومواجهة العدوان ومرتزقته في مختلف جبهات العزة والشرف .

ونوه بالإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل في الجبهات وكذا جبهة ما وراء الحدود الذين يلقنون العدو دروس في الشجاعة ويكبدونه ومرتزقته خسائر فادحة .

تخلل الحفل فقرات فنية وأناشيد لطالبات وطلاب مدراس مكيراس .