أخبار عاجلة الأخبار المحلية

مسودة للأمم المتحدة تضع دول التحالف السعودي في القائمة السوداء لقتل الأطفال والمدنيين في اليمن

الجديد برس – أخبار محلية

ادرجت مسودة سرية للامم المتحدة،دول التحالف بقيادة السعودية، في القائمة السوداء، لقتل وتشويه الاطفال في اليمن، برغم أن المسودة تشير إلى أن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

وفي محاولة للحد من الجدل الذي يحيط بالتقرير السنوي عن الأطفال والنزاع المسلح، ينقسم مشروع القائمة السوداء الوارد في مرفق التقرير الكامل إلى “الأطراف المدرجة في القائمة التي وضعت تدابير خلال الفترة المشمولة بالتقرير لتحسين حماية الأطفال وتلك التي لم تفعل ذلك”.

ووفقا للمسودة المسربة وحصلت عليها رويترز “فقد أدت أعمال التحالف في اليمن إلى إدراجه في القائمة السوداء لقتل وتشويه الأطفال، حيث نسب 683 طفلا من الضحايا إلى التحالف، و 38 حادثة تم التحقق منها، وهي هجمات على المدارس والمستشفيات خلال عام 2016”.

وتقول المسودة ان “التحالف مدرج في القسم باء من المرفق الاول، كونه اتخذ تدابير خلال الفترة المشمولة بالتقرير تهدف الى تحسين حماية الاطفال”.

ويتعين ان يوافق على مشروع التقرير الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش وهو عرضة للتعديل. ومن المقرر تقديمه الى مجلس الامن الدولي هذا الشهر، ومن المقرر ان تناقش الهيئة المكونة من 15 عضوا التقرير يوم 31 اكتوبر.