أخبار عاجلة الأخبار تقارير

خبير أمريكي: “الحوثيون” لديهم القدرة على ممارسة عمليات عسكرية مؤثرة على قرار “إسرائيل” في حربها مع حماس

الجديد برس|

قال خبير في منظمة ضغط أمريكية إن قوات صنعاء لديها القدرة على ممارسة عمليات عسكرية تؤثر على قرارات إسرائيل في الحرب، معتبرا أن إعلان “الحوثيين” الأخير عن تصعيد عملياتهم ضد “إسرائيل” يأتي مواكبة للوضع الإقليمي الذي صنعوه.

ونشر موقع “يو إس إن آي نيوز” الأمريكي المختص بالشؤون البحرية، مساء أمس الاثنين، تقريرا، نقل فيه عن بهنام بن طالبلو، الخبير في منظمة الدفاع عن الديمقراطيات التي تعمل في مجال جماعات الضغط، قوله إنه “من خلال توسيع التهديد الخطابي، فإن “الحوثيين” يحاولون مواكبة الواقع الإقليمي الذي خلقوه” وذلك في تعليق على إعلان قوات صنعاء عن بدء مرحلة جديدة من تصعيد العلميات البحرية ضد “إسرائيل” لتشمل استهداف الملاحة المتجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” في البحر المتوسط.

ونقل الموقع عن بن طالبلو قوله إن “الحوثيين” لديهم القدرة على ممارسة عمليات عسكرية للتأثير على قرار “إسرائيل” في حربها مع حماس”.

وأضاف: “حتى لا ننسى، فإن “الحوثيين” هم العنصر الوحيد في محور المقاومة الذي يستخدم صواريخ باليستية مضادة للسفن، وقد تقترن هذه بصواريخ كروز مضادة للسفن وطائرات بدون طيار وألغام وزوارق سريعة لزيادة تهديد المضايقات إلى أقصى حد”.