الأخبار المحلية

عدن : فشل اتفاق بين داعش وحكومة بحاح

الجديد برس – متابعات

قتل عضو مجلس محلي من أبين وعقيد متقاعد وآخرون في تجدد المواجهات بين الحراك من جهة وداعش والقاعدة من جهة أخرى، أمس في عدن بعد ساعات من إعلان توصل “داعش” وحكومة بحاج إلى تفاق لتطبيع الحياة في المنصورة.

وبحسب يومية اليمن اليوم، قالت مصادر أمنية: إن عضو المجلس المحلي، سباح محسن عيدروس، والعقيد المتعاقد محمد فضل علي اليافعي قتلا خلال مواجهات في شارع التسعين بمديرية المنصورة، حيث تنتشر قوات موالية لسلطة الحراك الجنوبي بعد أن أسندت لها مهام تأمين الشارع، وفقا للاتفاق المعلن بين حكومة بحاح المزعومة وداعش.

وأوضحت المصادر أن المواجهات تجددت أمس في المنصورة إثر محاولة مسلحين موالين لمدير الأمن والقيادة في الحراك شلال شائع اقتحام منازل على أطراف المديرية، يشتبه بتمركز عناصر من داعش بداخلها، الأمر الذي اعتبره الأخير خرقا للاتفاق، وهاجم مسلحوه جولة كالتكس وعدة مناطق، يتمركز فيها مسلحو الحراك الجنوبي، بقذائف الهاون وهو ما دفع بقوات الحراك إلى إغلاق جولة كالتكس والخط البحري الرابط بين عدة مديريات.

وقدرت مصادر طبية سقوط خمسة قتلى وثمانية مصابين خلال مواجهات الأمس.

من جانبه انتقد أبوهمام اليافعي رئيس ما يسمى ب”مجلس المقاومة الجنوبية” القرب من حزب الإصلاح محاولات اقتحام المنازل، داعيا قوات الأمن إلى احترام حرمة البيوت في المنصورة.