الأخبار المحلية

منظمة الهجرة الدولية تكشف عن نزوح أكثر من 1000 أسرة يمنية خلال هذا العام

الجديد برس:

كشف تقرير لمنظمة الهجرة الدولية عن تعرض 1,067 أسرة تضم 6,402 فرد، للنزوح الداخلي (من محافظة لأخرى) مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة من 1 يناير إلى 27 أبريل 2024.

وأشار التقرير الذي نشرته المنظمة، يوم الإثنين، إلى أن 39 أسرة تضم 234 فرداً نزحوا خلال الأسبوع الماضي من محافظات مأرب وتعز والحديدة.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت قبل نحو 10 أيام، عن تسبب السيول بجرف ملاجئ النازحين في محافظة مأرب.

وأفادت المفوضية بهطول أمطار غزيرة أثرت بشكل كبير على الأسر النازحة في مأرب، مضيفةً أن الأمطار جرفت ملاجئ النازحين، مما أدى إلى فقدانهم للمأوى.

وفي شهر مارس الماضي كشف تقرير أصدرته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، عن تضرر 253 أسرة نازحة بشكل كلي و6,242 أسرة بشكل جزئي، جراء الأمطار والسيول التي باغتت النازحين بشكل مفاجئ.

وأفاد التقرير أن محافظة مأرب شهدت في الثامن من شهر مارس الماضي على نحو مفاجئ أمطاراً غزيرة وتدفقاً للسيول من المحافظات الأخرى، مما تسبب بتأثيرات واسعة في أجزاء من مساكن النازحين في المخيمات البالغ عددها (204) مخيمات ومواقع.

وأشار التقرير إلى أن هناك الآلاف من الأسر تسكن في أنواع من المأوى المؤقت والهش ذات التأثر السريع بتقلبات الطقس، والمكون من (خيام – عشش – شبكيات – طرابيل) والذي لا يتحمل الظروف المناخية القاسية بمحافظة مأرب.