الأخبار المحلية تقارير

البنك المركزي في صنعاء يُهدد بخطوات اقتصادية “حاسمة” إذا لم يُحسّن التحالف الوضع المعيشي في اليمن

الجديد برس:

أعرب محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء، هاشم إسماعيل، عن أمله بأن تسهم خطوة إصدار العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

وقال إسماعيل في تصريحات لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “البنك المركزي اليمني بصنعاء يعلن عن إنهاء مسلسل مؤامرة دول العدوان على العملة الوطنية، ويبدأ مرحلة جديدة يكون هدف البنك فيها خدمة أبناء الشعب اليمني واقتصادهم ومعيشتهم في كل المحافظات”.

وأشار إلى أن البنك المركزي في صنعاء سيبقى يقظاً لأي مؤامرات على بقية الجوانب، آملاً أن تسهم هذه الخطوة في الدفع في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

وأكد محافظ مركزي صنعاء أن لديهم خطوات اقتصادية أخرى سيقدمون عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر (التحالف والحكومة اليمنية الموالية له) في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني.

وتابع “بخصوص العملات الورقية سندرس بعد عيد الفطر احتياج السوق من هذه العملات وسنحيط أبناء الشعب اليمني بكل جديد”. وقال: “حرصنا في خطوة إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال على خدمة الشعب اليمني”.

ودعا إسماعيل “الأطراف الأخرى ودول العدوان إلى الاستجابة لدعوة السيد القائد ولخطاب الرئيس المشاط في ذكرى يوم الصمود الوطني”، في إشارة إلى دعوة الحوثي والمشاط للتحالف إلى التوقيع على خارطة السلام التي تم التوصل إليها خلال الفترة الماضية وإنهاء “المماطلة” فيها.

والسبت الفائت، أعلن البنك المركزي في صنعاء، إصدار عملية معدنية جديدة فئة مائة ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة. وقال إنه سيتم إصدار عملات معدنية للفئات الأقل.

وبدأ يوم الأحد تداول العملة المعدنية الجديدة، بعد أن أعلن البنك فتح نقاط رئيسية لاستبدال الأوراق النقدية التالفة، وذلك في البنك المركزي بالعاصمة وفروعه في المحافظات وأيضاً في بنك التسليف “كاك بنك” وفروعه، على مدار الساعة.