الأخبار المحلية مقاطع فيديو

صنعاء تفرض قواعد اشتباك جديدة مع أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”: سيدفعون ثمناً باهظاً

الجديد برس:

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، أن “اليمن يفرض بالقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها باهظاً الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم”.

وقال العاطفي خلال مناورة عسكرية لقوات المنطقة العسكرية المركزية، حملت عنوان “اليوم الموعود”، إن “اليمن سيجعل واشنطن ولندن وكل من يصطف معهما يدركون أن سيادة اليمن على مياهه الإقليمية لا تقبل النقاش”.

وأكد أن “اليمن أصبح له اليد الطولى في مياهه الإقليمية ولا مبرر للقلق الأمريكي والبريطاني ولا داعي لفقدان الأعصاب وحشد الأساطيل”.

وأضاف وزير الدفاع في حكومة صنعاء: “نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأمريكي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظاً”.

وأشار العاطفي إلى أن ما أسماها معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” المساندة لطوفان الأقصى “ستنتصر وتؤدي حتماً إلى متغيرات جيوسياسية مواكبة لنظام عالمي جديد”، مؤكداً أن “اليمنيين ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها شعبنا”.

وقال إن “عمليات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الأمريكية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف، وسوف تستمر إن استمر تماديهم (الأمريكيين والبريطانيين) المشبوه في مياه اليمن الإقليمية”.

وأضاف أن المعركة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي “مفتوحة”، مؤكداً الاستمرار في الحصار البحري لسفنه.

وشدّد اللواء محمد العاطفي على أن اليمن “قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي”.

وقال العاطفي “آن الأوان لأن يتعلم الطغاة والمستبدون، وفي مقدمتهم الأمريكيون والبريطانيون، احترام كرامة وحرية الشعوب والدول بدلاً من ثقافة الاستعلاء والوصاية والاستعمار، وإن لم يستوعبوا ذلك فإن القوة كفيلة بأن تعلمهم احترام الآخرين”.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن المناورة العسكرية هي “رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية”، بعد أن وجهت بدورها رسالةً إلى اليمن عبر زيارة السفير الأمريكي ماثيو تولر محافظة مأرب، جنوبي اليمن، منذ عدة أيام.

وأكد الحوثي أن العدوان الأمريكي والبريطاني “لن يقابل بالورود، وإنما بالقتل والتنكيل”، لافتاً إلى أن القوات اليمنية “تعد العدة وتشحذ همم جنودها لمواجهة العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني”.

وكانت وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية نفذت الجمعة تدريبات قتالية ومناورات عسكرية بعنوان “مناورة اليوم الموعود”. وحاكت المناورة تصدياً عنيفاً وواسعاً لقواتٍ معادية، بعد تنفيذها إنزالاً مظلياً على بعض المناطق اليمنية. واستمرت المناورة أكثر من ساعتين، بمشاركة ألف مقاتل من منتسبي المنطقة، وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.