أخبار عاجلة الأخبار المحلية

سياسيون يردون على حملة تلميع الشرعية

الجديد برس- شبوة

شن عدد من السياسيين والناشطين والإعلاميين هجوماً لاذعاً على سلطات هادي في محافظة شبوة.
ودعا عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي “سالم ثابت العولقي” أبناء شبوة إلى مواجهة المشاريع التي وصفها بالإخوانية في المحافظة.
وأشار إلى أن إلى شعارات الترغيب وأساليب الترهيب لن تحقق للإخوان تمكيناً لمشروعهم في عتق وما جاورها، بعد أن حكمتها بالتطرف والإقصاء والقتل، حد تعبيره.
فيما أكد الناشط السياسي “صالح الدويل” -في تغريدة على تويتر- أن منجزات إخوان شبوة سوداء، منوهاً بأنهم نفذوا عدداً من الحملات العسكرية والأمنية التي استهدفت قرى ومدن المحافظة، بالإضافة إلى الجرائم البشعة التي طالت أبناء القبائل والمناهضين لسياسات الشرعية.
بدوره، شدد الناشط السياسي والإعلامي “محمد سعيد باحداد” على ضرورة طرد قوى الإرهاب والتطرف من حضرموت والمهرة وشبوة.
واتهم “باحداد” -في تغريدة على تويتر- سلطات تلك المحافظات بنهب الثروات واستغلالها في إشعال الحروب وخدمة مشاريع معادية، بينما أبناء تلك المحافظات بأمس الحاجة إلى مواردها، خصوصاً في ظل التدهور الاقتصادي والمعيشي.
تأتي تلك التصريحات بالتزامن مع حملات يتبناها ناشطو جماعة الإصلاح لتلميع محافظ شبوة “محمد بن عديو” وغيره من المسؤولين الموالين للجماعة، والترويج لمشاريع وهمية وغير واقعية، حيث كشفت مصادر أن “بن عديو” صرف 30 مليون ريال لناشطي الإصلاح بهدف تلميعه في مواقع التواصل الاجتماعي.