الأخبار المحلية

وصول تعزيزات عسكرية للنخبة الشبوانية إلى بيحان ومؤشرات تنذر بإنفجار الأوضاع

وصول تعزيزات عسكرية للنخبة الشبوانية إلى بيحان ومؤشرات تنذر بإنفجار الأوضاع

الجديد برس : متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن وصول تعزيزات عسكريه وعتاد حربي تابع للنخبه الشبوانيه بوقت متاخر من مساء الاربعا الى احد معسكراتها المستحدثه بمديريه عسيلان .

وقالت المصادر ان التعزيزات احتوت على 40 طقم و سيارة و300 بندقيه وصلت الى معسكر تدريب النخبة الشبوانية المستحدث على اطراف رملة عسيلان.

واشارت الى ان الآليات و السلاح ستوزع على متدربي النخبة الشبوانية البيحانية الجدد بالتساوي ليكون نصيب كل مديرية من المديريات الثلاث 100 بندقية اضافة الى 10 اطقم عسكرية و 3 سيارات.

و نفت المصادر انتشار النخبة الشبوانية في مديريات بيحان و عسيلان و عين مؤكدا ان التعزيزات وصلت الى معسكر التدريب ولم تقم بالانتشار في مديريات بيحان الثلاث.

من جانب اخر صرح مصدر خاص بادارة امن عسيلان ان جنود الامارات احتجزت شحنة اسلحة مطلع العام الحالي بميناء عدن خاصة بامن شبوة.

و اضاف المصدر ان الشحنه تحوي 300 بندقية قادمة من الصين كانت مخصصة لتسليح افراد الامن العام الجدد في مديريات بيحان و عسيلان و عين.

واكد المصدر انه وبالرغم من مصادقة كلا وزارة الدفاع و الداخلية اليمنية و كذا سلطات التحالف العربي على دخول الشحنة و تسليمها الا ان الامارات رفضت ذلك و سلمت الشحنة للنخبة الشبوانية.

يشار إلى أن حدة التوتر تصاعدت بشكل كبير بين حزب الإصلاح والنخبة الشبوانية في ظل سباق محموم وتحشيدات عسكرية للطرفين بهدف السيطرة على مديريات بيحان النفطية, حيث يسعى الإصلاح إلى ضم بيحان لمحافظة مارب, بينما تحاول النخبة المدعومة اماراتيا السيطرة على المديريات الثلاث ذاتها ونشر جنودها عليها, ومن المحتمل تفجر الأوضاع العسكرية بينهما في الأيام القادمة.

ميادين شبوة

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com