أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الاعلام البريطاني: اليمن يشهد أكبر مجاعة في هذا القرن بعد تصعيد التحالف الأخير والوقت بدأ ينفد لإنهائها

الجديد برس – أخبار محلية 

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن الوقت بدأ ينفد لإنهاء المجاعة في اليمن مشيرة إلى التصعيد الأخير لدول تحالف الحرب على اليمن وخطره على المدنيين المحاصرين.

وأشارت الصحيفة إلى إنه على الرغم من اتفاق الجانبين مبدئيا على وقف إطلاق النار، تستمر السعودية في شن هجمات جوية متفرقة، مشيرة إلى أن جهود الوسطاء لإنهاء العدوان تخف.

وتضيف الصحيفة أن الموقف في الحديدة ينذر بخطر كبير، ونقلت عن عمال إغاثة قولهم إن شبح المجاعة يخيم على مناطق كبيرة في اليمن إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الجيش واللجان الشعبية وقوات تحالف العدوان لتمرير المعونات اللازمة عبر الحديدة.

واستشهدت الصحيفة بتصريح لمنظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية التي قالت إنه يُعتقد أن 85 ألف طفل تقل أعمارهم عن الخامسة قضوا جوعا منذ بدء الحرب في اليمن عام 2015. كما تقول منظمة الصحة العالمية إن 50 في المائة فقط من المنشآت الطبية في اليمن ما زالت تعمل.

يشار إلى أن تحالف العدوان يمنع مرتزقته المحليين من التوصل إلى أي اتفاق ينهي معاناة اليمنيين وهو ما أصبح محط نظر كثير من اليمنيين وباقي شعوب المنطقة الذي تبينت لهم السياسة العدائية لتحالف الحرب على اليمن.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com